محاضرة عن الهجرة النبوية

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأسبق الشيخ عبد الرحيم العكور ان الهجرة النبوية الشريفة جاءت لإنقاذ البشرية جمعاء, وكانت محورا لانطلاق أكبر حركة حضارية في التاريخ الإنساني، وأعادت التاريخ إلى مجراه الصحيح.

واشار الشيخ العكور في المحاضرة التي القاها بدعوة من المركز الثقافي الإسلامي بجامعة آل البيت بعنوان (الهجرة النبوية دروس وعبر وواقع ومستقبل ) الى ابرز محطات الهجرة المضيئة والدروس والقصص والعبر المستفادة منها. واكد ان الهجرة النبوية أسست بمجتمع إسلامي قائم على أسس راسخة كان أولها المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار من جهة والمؤاخاة بين الأنصار أنفسهم من جهة أخرى، مبينا أهمية الاستفادة من دروس الهجرة والعمل على التزام المسلمين بشرع الله وبأخلاق وقيم الإسلام وتعاليمه وتحقيق الأخوة القائمة على المودة والمحبة والإيثار والتكافل, وهجران الباطل والفساد وتغييره والدعوة إلى الإصلاح والصلاح. ودعا الشيخ العكور الى استلهام المعاني العظيمة والدروس البليغة التي تفيض بها هذه الذكرى والتي شكلت ولادة المجتمع الإسلامي الأول في المدينة المنورة حيث تم الانتقال بالإسلام من مرحلة الإعداد والتحضير إلى مرحلة التنظيم والتطبيق والانجاز.

وحضر المحاضرة نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران ،ومدير المركز الثقافي الإسلامي الدكتور حارث العيسى، والعديد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة.