مركز الأميرة هيا

تنظم إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، في فرعها بأم الشيف، ملتقى العلم بثلاثة فصول دراسية في الصباح والظهيرة، للفترة من 5 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 25 آيار/ مايو المقبل.

وصرحت مديرة إدارة المراكز حمدة أحمد المهيري: سنقيم هذه الدورات العلمية في ظلال المراكز بفرعها في أم الشيف، تشجيعًا لاكتساب العلم والمعرفة، وتنمية للقدرات الشرعية لبنات الإمارات، وقد حرصنا على تنوعها، وتعدد الاختصاصات المقدمة في فتراتها، ومهارة وتمرس مقدميها من المشايخ والأساتذة الفضلاء.

وجاءت على ثلاثة فصول دراسية في فترات محدد ومناهج مقررة بأوقات زمنية أعلنا عنها، فالفصل الدراسي الأول يبدأ من الفترة 5 من أكتوبر إلى 10 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وخصص فيها الاثنين والأربعاء من كل أسبوع لإقامة الدروس.

أما الفصل الدراسي الثاني ففي الفترة من 11 كانون الثاني/ يناير المقبل إلى 16 آذار/ مارس. أما الفصل الدراسي الثالث ففي الفترة 11 نيسان/ أبريل المقبل إلى 25 آيار/ مايو من العام المقبل.

 وأضافت المهيري: لقد وضعت الإدارة شروطًا عدة للتسجيل في هذه الدورة، منها: التزام الدارسة بالآداب الشرعية في المظهر والملبس، وكذلك التزامها بحضور الدورات المقررة، وأداء اختباراتها، والتزام الدارسة بحفظ المتون المطلوبة في الدورة الملتحقة بها، وتعبئة الاستمارة الخاصة بالتقديم، ثم إن القبول في الدورات يتحقق لمن استوفت الشروط من المتقدمات. وقد تم الاتفاق على نسبة اعتبار النجاح في هذه الدورات بـ(70 %).