دار الكتب التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

 تستضيفت دار الكتب التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أكثر من ألف و/ 500 / طالب وطالبة ضمن فعاليات حملة " أبوظبي تقرأ ".

وبدأت الاستضافة أمس و تستمر حتى السادس من مايو المقبل بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ضمن فعاليات حملة "أبوظبي تقرأ" في دورتها الثالثة التي انطلقت يوم / 20 / من شهر إبريل الحالي وتستمر حتى / 13 / من شهر مايو المقبل .. فيما ينظمها مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والمجتمعية. .

وتم توزيع الطلبة على أربع من أهم المكتبات العامة التابعة للهيئة وهي مكتبة متنزه خليفة و مكتبة حديقة الباهية و مكتبة مزيد مول ومكتبة المرفا وشاركوا في مجموعة من الأنشطة الإبداعية التفاعلية التي تصقل علاقة الطالب بعالم الإبداع والقراءة وتعمل على تنمية خياله بالصوروالحكايات وتعزز علاقة الطالب بتراثه الإماراتي الأصيل من خلال ورش عمل يحاضر فيها مجموعة من الخبراء والمثقفين والأدباء .

وتنسجم فعاليات الحملة مع توجهات دار الكتب التي تسعى إلى جعل القراءة جزءا من يوميات الناس حيث تنظم من خلال شبكة المكتبات المنتشرة في أحياء إمارة أبوظبي ومراكز التسوق الكبرى برامج وفعاليات ثقافية متنوعة موجهة إلى الأطفال والكبار بالتعاون مع مؤسسات حكومية وخاصة مختلفة.

ورحب عبد الله ماجد آل علي مدير ادارة المكتبات في الهيئة بالتعاون مع حملة "أبوظبي تقرأ" للمساهمة في تحفيز الصغار وتعويدهم على القراءة وحب المعرفة حيث تتضافر الجهود من أجل الهدف نفسه .. معربا عن أمله أن تثمر الحملة عن نتائج طيبة خاصة أن دار الكتب تعمل على توسيع شبكة المكتبات وتنشيطها بشكل دوري حتى تقوم بخدمة الرواد بشكل أكثر احترافية .

وتركز فعاليات حملة " أبوظبي تقرأ " هذا العام على الابتكار كأحد الأسس التي تسعى لتحقيقها .. إضافة إلى طرحها لأول مرة جائزة " أبوظبي تقرأ " بفئتيها " أفضل قصة قصيرة " مستهدفة الطلبة و" أفضل استراتيجية مبتكرة لتنمية مهارات القراءة باللغتين العربية والإنجليزية " مستهدفة المعلمين .