الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

استضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مجلسه داخل قصر البحر في أبوظبي وفدا من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية برئاسة سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز. واستمع خلال اللقاء الذي حضره الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين إلى شرح حول أهم البرامج والمشاريع البحثية التي يقوم بها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ونتائجها بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة من أجل تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها المركز.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تدرك أهمية البحث العلمي باعتباره وسيلة أساسية وضرورية لتحقيق النهضة والتقدم والتنمية المستدامة، مشددا على أن دولة الإمارات العربية المتحدة ماضية في دعم البحث العلمي وتشجيعه إدراكا لأهميته في هذه المرحلة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية.

وفي هذا الإطار ثمّن الدور الذي يقوم به "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية" في إثراء البحث العلمي بمختلف الدارسات العلمية المعنية في المجالات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية والعسكرية وما ينظمه من مؤتمرات وندوات ومحاضرات عامة تنشر الوعي، وتثري المعرفة في المجتمع بمختلف القضايا التي تهم الدولة.