نائب الرئيس اليمني خالد بحاح

التقى نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني، خالد محفوظ بحاح اليوم بالرياض سفيرا الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا لدى اليمن ماثيو تلروأدموند فيتو.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية أنه جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في اليمن وما تشهده من تطورات جديدة على جميع الأصعدة ، إضافة إلى آلية العمل المشترك بين الأطراف لمحاربة التطرف والجماعات الإرهابية بمختلف مسمياتها، وتعقب منابعها ومن يقف خلف صناعتها، والتأكيد على أن اليمن لا يمكن أن يكون حاضنًا لتك الجماعات التي تسهم في زعزعة الأمن والاضطرابات العامة وتمزيق النسيج الاجتماعي.
وأكد بحاح في تصريح له أن الحكومة تعي التحديات القائمة وتبذل ما بوسعها لبسط الأمن في المناطق المحررة واستعادة الحياة بشكلها الطبيعي في تلك المحافظات، كما تطرق إلى الحديث عن العمل المنظم الذي يجب أن تمضي فيه الدولة لتجاوز كل العقبات الداخلية وللوصول للهدف العام وهو تخليص البلاد من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح وبسط نفوذ الدولة في كل محافظات الجمهورية.
كما رحب بحاح بالمشاورات المقبلة ، مؤكدًا حرص الحكومة على إنجاحها، وتنفيذ القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216.