د. نبيل العربي

يتوجه الامين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي ونائبه السفير أحمد بن حلي غدا الاثنين الى الدوحة لحضور الجلسة الافتتاحية للقمة الخليجية الـ 35 المقرر انطلاقها الثلاثاء المقبل .

وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية ان حضور الامين العام يأتي تلبية للدعوة التي وجهها اليه وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية ، معتبرا أن مجلس دول التعاون الخليجي يشكل رافدا مهما من روافد العمل العربي المشترك ولابد من الاستفادة من هذه التجربة الناجحة التي تصب لصالح الجامعة العربية المنظمة الأم لهذه المنظمات .

واكد بن حلي أهمية القمة الخليجية المرتقبة من أجل تنقية الاجواء العربية - العربية واعادة الوئام والزخم للعمل العربي ، مضيفا اننا نؤيد ونشجع كل خطوة بناءة تصب في هذا الاتجاه .

وأعرب بن حلي في تصريحه عن أمله في أن تخرج القمة الخليجية بنتائج تصب لصالح تنقية الاجواء العربية .

وحول امكانية تطرق القمة للخلافات بين مصر والدوحة قال اننا نحتاج كأمة عربية لازالة كل الغيوم والشوائب التي تعكر صفو العلاقات ، مضيفا انه ليس من مصلحة أي دولة أن تكون في خصومة أو في خلاف مع دولة عربية أخرى ، خاصة في ظل التحديات الخطيرة التي تواجهها الامة العربية من ارهاب ومحاولات من جانب بعض القوى للتدخل في الشأن الداخلي لدول المنطقة ، مطالبا الاعلام بعدم اذكاؤ هذه الخلافات وتأجيجها .

وقال اننا نثق في حكمة قادة الدول العربية وقدرتهم على تجاوز الخلافات الراهنة ومتفائلون نحو تحقيق هذه الاهداف .