أحمد عيد

كشف الفنان أحمد عيد أنه سعيد بردود الأفعال التي تلقاها عن أحدث أعماله السينمائية فيلم "خلاويص" فور طرحه في دور العرض السينمائية، مشيرا إلى أنه لمس ذلك بنفسه في الشارع المصري ومن خلال جولته في العديد من دور العرض السينمائية.

وأعلن عيد، خلال تصريح خاص له مع "صوت الإمارات"، أنه يجسّد خلال أحداث الفيلم شخصية "حسن" والد علي الذي يدخل السجن ومن ثمّ تنشأ العديد من المواقف التي تكشفها أحداث العمل، مشيرا إلى أن تعاونه للمرة الثانية بعد فيلم "ياباني أصلي" وتقديم فيلم مع الأطفال يعدّ صدفة بحتة، إذ إن الطبيعة الدرامية للفيلم هي التي تفرض نفسها وتتطلب الاستعانة بالأطفال، مؤكدا أن فيلم "خلاويص" به نوع من الخيال وليس فيلما واقعيا بحتا.

فيلم "خلاويص" بطولة كل من أحمد عيد وأيتن عامر ومحسن منصور وأحمد فؤاد سليم ومحمد حاتم وسامي مغاوري وطارق عبدالعزيز والطفل آدم سرحان ومن تأليف لؤي السيد وفيصل عبدالصمد وإنتاج "موف أب" محمد مازن ومنتج فني ريمون رمسيس وإخراج خالد الحلفاوي.

كما يمثل التعاون الثالث بين أحمد عيد والسيناريست لؤى السيد، بعد "رامي الاعتصامي" و"ياباني أصلي"، وثاني لقاء يجمعه مع فيصل عبدالصمد بعد فيلم "أنا مش معاهم".​