أحمد السقا

تسبب تخفيض الميزانية المخصصة لفيلم "الفارس" وأجر النجوم المشاركين به، في اعتذار أحمد السقا وروبي عن عدم القيام ببطولته، ما دفع منتج العمل الجديد أحمد السبكي لاستبدالهما بزميليهما كريم عبدالعزيز ونيللي كريم.

وكشفت مصادر أن كريم ونيللي وافقا على بطولة الفيلم رغم تخفيض ميزانيته إلى ٣٠ مليون جنيه، وهو ما تبعه تخفيض أجرهما، وذلك لإعجابهما بسيناريو العمل، رغم تعاقدهما على بطولة فيلم آخر مشترك هو الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" المقرر تصويره منتصف أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل، من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

ويعكف المخرج محمد سامي في الوقت الحالي على التجهيزات اللازمة والتفاصيل النهائية للعمل، ويعاين أماكن التصوير، بالإضافة إجراء تعديلات طفيفة على السيناريو، بطلب من كريم عبدالعزيز، حتى تختلف الشخصية التي يجسدها عن المكتوبة لـ السقا

وسيخضع كريم لتدريبات بدنية مكثفة استعدادًا إلى العمل، الذي تدور أحداثه في حقبة زمنية قديمة، وذلك عقب انتهائه من فيلم "نادي الرجال السري تمهيدًا لانطلاق التصوير في يناير/كانون الثاني المقبل بعد الانتهاء من إبرام التعاقدات مع بقية الأبطال.

ويتفاوض صناع العمل حاليًا مع ظافر العابدين ودلال عبدالعزيز للانضمام إلى قائمة المشاركين بعد انسحاب شيرين رضا ومحمود حميدة، اللذين كانا تعاقدا على المشاركة فيه مع شركة "الريماس" و الاستعانة بممثلة عربية تكون "ضيفة شرف" وتقدّم أحد الاستعراضات الراقصة داخل الفيلم، و"استايلست" غير مصري لتصميم الأزياء، بما يتناسب مع الحقبة الزمنية التي تدور فيها الأحداث. 

وتعاقد كريم عبدالعزيز على تقديم عددٍ من الأعمال السينمائية تُعرض في ٢٠١٩، بهدف تعويض غيابه عن الدراما الرمضانية بعد تأجيل الجزء الثاني من مسلسله "الزيبق"، الذي لم يحدد موعدًا نهائيًا لاستئناف تصوير