مهرجان القاهرة السينمائي

يشهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي سيمتد من 15 حتى  24 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، عرض الفيلم البريطاني FLORENCE  FOSTER JENKINS”"، الذي يُعدّ أحدث عمل سينمائي قامت ببطولته الممثلة الأمريكية الشهيرة ميريل ستريب، ويشاركها البطولة الممثل البريطاني هيوجرانت، وهو من إخراج البريطاني ستيفن فريرز.

وتجري أحداث الفيلم في نيويورك سنه 1944، وتتمثل الشخصية الرئيسية بامرأة تدعى "فلورنس فوستر جنكيز"، ولدت سنه 1868 وتنتمي الى الطبقة الاستقراطية فى نيويورك، وقامت بتأسيس نادي اجتماعي أطلقت عليه اسم "فيردي"، وهي تحلم بأن تصبح مطربة  أوبرا رغم رداءة صوتها - حسب الخبراء- لكنها نجحت فى أن تغني فى قاعة "كارنيجي" في نيويورك مستغلة ثروتها، ونفوذ زوجها ليتحول الحفل الى مهزلة.

ويُعد هذا الفيلم ثاني عمل سينمائي يخرجه ستيفن فريرز، عن شخصية حقيقية بعد فيلم "الملكة"، الذى نالت عنه "هيلين ميرين" أوسكار أفضل ممثلة سنة 2007،  بينما رُشح "فريزر" لأوسكار الإخراج.

ومن المتوقع أن تُرشح "ميريل ستريب" لأوسكار أفضل ممثلة عن هذا الدور مرة أخرى، وهي صاحبة أكبر عدد من الترشيحات للأوسكار، حيث أنها رُشحت 19 مرة، بين 1979 و 2015، ونالت الجائزة ثلاث مرات: الأولى كأفضل ممثلة مساعدة عن "كرامر ضد كرامر" سنة 1979، ومرتان كأحسن ممثلة عن " اختيار صوفي" عام 1982 وعن " المرأة الحديدية " سنة 2011 .

وسيعرض الفيلم لأول مرة فى الشرق الاوسط، من خلال مهرجان القاهرة حيث أن عروضه في المنطقة ستبدأ يوم 7 من كانون الثاني/ يناير المقبل.