الفنانة صفاء سلطان

أوضحت الفنانة صفاء سلطان إن المسلسل الخليجي "العائلة" الذي تشارك في تصويره حاليا يثقف الأزواج، وكيف يمكنهم تجاوز الفتور في العلاقات بينهم. وكانت الفنانة السورية قد وافقت على المشاركة في العمل الذي ألفه الكاتب جمعان سالم، ويخرجه حسين الحليبي، وذلك إلى جانب كل من إبراهيم الزدجالي، وعبدالرحمن العقل، وخالد أمين، ومحمود بوشهري، وسوسن هارون، وعبدالله الطراروة.

وذكرت صفاء  العمل يقدم حالات لأزواج حدث بينهم فتور في العلاقة، وهذا أدى إلى أن استمرار هذه العلاقات أصبح بحكم المنتهي، والضحية هنا هم الأبناء.

وأضافت إن المسلسل يعطي بعض الدروس في طريقة تعامل الزوجين لاستمرار الحياة بينهما، ومن أهمها عدم تحويل العلاقة الزوجية إلى مجرد واجب تجاه الطرف الآخر والأولاد، وذلك من خلال إظهار أحد الأطراف عدم الاكتراث بالآخر، بحيث تصبح اهتمامات الطرف الآخر ورغباته لا قيمة لها بالنسبة له، فلم يعد العمل المشترك أو السهرات المشتركة أو الزيارات العائلية المشتركة ذات معنى لهما، فنجد مثلا الزوجة تهتم بأولادها وتهمل زوجها، في حين يهتم الزوج برفاقه وعمله وسهراته الخاصة على حساب بيته وزوجته.

وتوضح صفاء أن العمل تربوي توجيهي أكثر منه للمتعة أو التسلية، رغم أن هناك أحداثا مثيرة تشارك فيها شخصيات أخرى غير الزوجين سيكشفها العمل من خلال مجريات الأحداث التي صاغها الكاتب بطريقة جميلة، وسيعرض خلال رمضان المقبل على عدد من الفضائيات الخليجية.