فيلم "الجزيرة 2"

قال محمد دياب مؤلف فيلم "الجزيرة" ، إنه من المبكر الحديث عن جزء ثالث للفيلم في الوقت الراهن الذي يعرض فيه الجزء الثاني من الفيلم حاليا بدور السينما.
وأضاف دياب ، الذي شارك في كتابة الجزء الثاني مع شقيقه خالد وشقيقته شيرين - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه تابع ما نشر مؤخرا حول بدء الإعداد للجزء الثالث من الفيلم ، لكن كل ذلك مجرد تقارير صحفية ، ولم نبدأ في كتابة الجزء الثالث بعد ، لكنه لم يستبعد الخطوة.
وأوضح أنه يتمنى أن يكون هناك جزء ثالث بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزأين الأول والثاني ، موضحا أن خروج جزء ثالث يحتاج إلى بذل كثير من الجهد والتعب سواء من ناحية الكتابة أو الإخراج أو التمثيل للمحافظة على النجاح الذى تحقق.
الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة" ، الذي بدأ عرضه في موسم عيد الأضحى السينمائي ، كان من المقرر تصويره في أكتوبر 2013 ، ولكن تم تأجيله بسبب الانفلات الأمني التي كانت تعاني منه مصر حينها ، قبل أن يخرج للنور قبل أيام.
يذكر أن فيلم "الجزيرة" تم عرضه عام 2007 ، وهو بطولة أحمد السقا ، شهد مشاركة عدد كبير من الفنانين منهم ، محمود ياسين وهند صبري وخالد الصاوي ومحمود عبد المغني زينة وعبد الرحمن أبو زهرة وآسر ياسين.
و"الجزيرة 2" تأليف محمد وخالد وشيرين دياب وإخراج شريف عرفه وبطولة أحمد السقا وخالد صالح وخالد الصاوى وهند صبري ونضال الشافعى وأحمد مالك وأروى جودة.