مطارات أبوظبي

أفادت شركة "مطارات أبوظبي"، بأنه من المتوقع أن يستخدم مطار أبوظبي الدولي نحو سبعة ملايين مسافر خلال موسم الصيف، الذي يمتد ثلاثة أشهر بين الأول من يونيو الجاري، إلى نهاية أغسطس المقبل. وأوضحت الشركة أن "أكثر من 200 ألف مسافر سجلوا في خدمة السفر الذكي، منذ إطلاقها، بالتعاون مع وزارة الداخلية، وشرطة أبوظبي"، لافتة إلى أن نظام السفر الذكي نجح في خفض وقت إتمام عمليات السفر في المطار بنسبة 70%.

وأكدت أن مطار أبوظبي حصل على المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، والمرتبة 19 عالميً بالنسبة لرضا المتعاملين عن خدمات المطار، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستقطب المطار نحو 26 مليون مسافر خلال العام الجاري.

وأشارت إلى أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات حاليً تجديد جوازات سفرهم خلال أقل من نصف ساعة قبيل سفرهم، كما يتسنى للمواطنين والمقيمين دفع المخالفات المستحقة عليهم، مثل المخالفات المرورية، ليتمكنوا من السفر حسب خططهم.

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في "مطارات أبوظبي"، محمد الكثيري إنه "من المتوقع أن يستخدم مطار أبوظبي الدولي نحو سبعة ملايين مسافر خلال موسم الصيف، الذي يمتد ثلاثة أشهر من يونيو الجاري، إلى نهاية أغسطس المقبل، بمعدل متوقع يصل إلى مليوني مسافر خلال يونيو الجاري، ويزيد إلى 2.5 مليون مسافر خلال يوليو وأغسطس المقبلين".

وأضاف في تصريحات صحافية، أخيرً، أن "عدد الرحلات القادمة والمغادرة من المطار، خلال موسم الصيف، يصل إلى 3020 رحلة أسبوعيً"، مشيرً إلى استعداد المطار لمواجهة موسم الذروة للسفر خلال فترة الصيف، من ناحية الطاقة الاستيعابية، وسرعة خدمات المسافرين، حيث يتم بشكل دوري ومستمر الاجتماع والتنسيق مع كل الجهات العاملة في المطار مع شركات الطيران، وعلى رأسها "الاتحاد للطيران"، لمعرفة جداول السفر، وساعات الذروة، والعمل على تسهيل الإجراءات أمام المسافرين.

وأشار الكثيري إلى أن "أكثر من 200 ألف مسافر سجلوا في خدمة السفر الذكي، منذ إطلاقها، بالتعاون مع وزارة الداخلية، وشرطة أبوظبي في مارس الماضي"، مشددً على أهمية هذه المبادرة، التي تقلل من مدة إجراءات السفر بشكل كبير، وتوفر للمسافرين خدمة إتمام إجراءات السفر، والمرور عبر الجوازات، والتدقيق الأمني، من خلال التعامل الحصري مع أحدث التقنيات المبتكرة.

ولفت إلى أن "مطارات أبوظبي" تشجع جميع المسافرين عبر مطار أبوظبي على التسجيل في الخدمة الذكية التي تقلل من وقت السفر، وتسهل الإجراءات اللازمة، حيث يستطيع المسافرون في دقائق الانتهاء من إجراءات السفر، والوصول إلى بوابة الطائرة.

وأكد الكثيري أن "نظام السفر الذكي نجح في خفض وقت إتمام عمليات السفر في المطار بنسبة 70%، لتصبح الرحلة أكثر فاعلية وسلاسة، من خلال 25 منصة للتسجيل الآلي للسفر الذكي، و58 بوابة إلكترونية للجوازات، و76 بوابة للصعود الذاتي للطائرة في المبنيين الأول والثالث".