رحلة "طيران الإمارات"

أعلن متحدث باسم "طيران الإمارات" أن رحلة الطيران EK225 التي كانت تقوم بها أمس الأحد إحدى طائرات الشركة من طراز "ايرباص إيه 380" من دبي إلى سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة قامت بهبوط اضطراري في موسكو بسبب حالة طبية طارئة تعرّضت لها راكبة. وقال المتحدث إنه بمجرد هبوط الطائرة في العاصمة الروسية، قام فريق إسعاف روسي بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للراكبة.
 
وأوضح المتحدث أنه تقرّر أن تعود الطائرة إلى دبي، وذلك التزامًا بالحد الأقصى القانوني لساعات العمل بالنسبة لأطقم الطيران. وأشار إلى أن الطائرة ستعاود الانطلاق الساعة الخامسة صباح يوم الإثنين بالتوقيت المحلي إلى سان فرانسيسكو، مع التأكيد على أنه تم توفير خدمات متكاملة للمسافرين المتضررين وتسكين من يرغب من الركاب في فندق للسفر في الرحلة التالية خلال الأربعة وعشرين ساعة المقبلة، وأكدت الشركة أن صحة وأمن أطقمها وركابها تحتلّ لديها الأولوية الأولى.
 
من جهتها ذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أن الطائرة هبطت اضطراريًا داخل مطار "دوموديدوفو" في موسكو، الأحد، بسبب تدهور الحالة الصحية لإحدى الراكبات .وأشارت الوكالة إلى أن الراكبة تعرّضت إلى وعكة صحية وأن هناك فريقًا من الأطباء قدّم لها المساعدة المطلوبة.