مهرجان ليوا عجمان للرطب

علنت دائرة التنمية السياحية بعجمان، عن تفاصيل الدورة الرابعة من مهرجان ليوا عجمان للرطب، ويقام في مركز الإمارات للضيافة في عجمان، من 2 حتى 4 أغسطس/آب. وجاء الإطلاق، في مؤتمر صحفي عقدته الدائرة في مسرح الزورا.

يقام المهرجان، تحت رعاية الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ويهدف إلى إحياء التراث والاحتفاء بالعادات والتقاليد العريقة، ومنح المقيمين والزوار فرصة التعرف إلى أهمية شجرة النخيل، وقطاع الزراعة.

وذكر صالح محمد الجزيري، المدير العام للدائرة: "يُعدّ المهرجان فعالية مهمة للإمارة، تقدم تجربة سياحية فريدة للمقيمين والزوار، ويتوقع أن يستقطب ما يزيد على 10آلاف زائر لهذا العام، ويمثل فرصة فريدة للاحتفاء بالثقافة والتقاليد الإماراتية العريقة".

ويتضمن المهرجان الذي يُقام على مدار ثلاثة أيام، فعاليات ثقافية وتراثية تركز على أهمية شجرة النخيل، وفوائدها، ونقاشات وجلسات حوار تتناول أهمية شجرة النخيل، وأنواع التمور وأصنافها.

وهناك مسابقات مشوقة ومستوحاة من الرطب، وتقييم لأعمال المشاركين وتكريم المتميزين. وتشمل قائمة الفعاليات مسابقة التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، وخصّصت جوائز نقدية لها قدرها 17 ألف درهم. وتنظم المهرجان دائرة التنمية السياحية بعجمان، بالتعاون مع الراعي الماسي شركة الفوعة للتمور، والراعي الذهبي شرطة أبوظبي، والرعاة الفضيين غرفة عجمان، وليوا للتمور، ومعهد الشارقة للتراث، وبدعم من الراعي اللوجستي مؤسسة عجمان للمواصلات العامة.