السياحة الإماراتية

 تقدم أبوظبي مجموعة متنوعة من الخيارات في قطاع الضيافة، من الشقق الفندقية، والمنتجعات السياحية والفنادق، إذ يمكن للزوار والسياح الاختيار من بين مجموعة شاملة، والمكوث في مكان الإقامة المناسب لقضاء العطلة بناءً على الأسعار والموقع والسعة وغيرها.

رصد 24 الفترة التي ترتفع فيها أسعار الفنادق بأبوظبي، حيث تبين وفقاً لموقع booking.com أنه ابتداء من شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2022 تطبق أغلب المرافق الفندقية قائمة الأسعار الجديدة، وذلك مع انخفاض درجة الحرارة وانطلاق الأنشطة الخارجية، وإقبال السياح بشكل أوسع على الفنادق.

الفعاليات والأنشطة
كما يعود ارتفاع أسعار الفنادق تدريجياً اعتباراً من هذه الفترة، بسبب احتضان أبوظبي العديد من الفعاليات والأنشطة العالمية مثل مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين 2022 من 6 – 8 أكتوبر (تشرين الأول)، وعروض أطفال لشركة ديزني على الجليد من 12 – 16 أكتوبر، وغيرها من الفعاليات والنشاطات في الأشهر القادمة.

وتحرص أبوظبي على أن تكون أغلب فنادقها في مواقع مميزة تناسب متطلبات الزوار والسياح، مثل جزيرة ياس المليئة بالمدن الترفيهية التي تضم العديد عالم فيراري، ياس ووتر وورلد أبوظبي، ووارنر بروثرز، كما تقع العديد من الفنادق وسط مدينة أبوظبي وعلى شاطئ الكورنيش، أما جزيرة السعديات فتضم أرقى وأفخم الفنادق وسط معالم ثقافية وطبيعية مثل متحف اللوفر وحديقة قرم الجبيل.

القيمة والجودة
ويُلاحظ بأن قيمة الغرفة الفندقية في أبوظبي تتناسب مع الجودة، وذلك بناء على نجوم تقييم الفندق، والخدمة المقدمة، والموقع، والمرافق المتوفرة إلخ، الأمر الذي يتماشى مع رغبات وميزانيات جميع الفئات.

وتساهم الحملات السياحية الحكومية مثل "أجمل شتاء في العالم" التي تدعم ريادة السياحة الإماراتية عالمياً والهادفة لتسليط الضوء على أجمل ما تقدمه الدولة، بشكل كبير في نسبة إشغال فنادق العاصمة لاسيما في فترة انخفاض درجات الحرارة.

يذكر أن عدد المنشآت الفندقية بدولة الإمارات حتى أكتوبر(تشرين الأول) 2021، ارتفع إلى 1123 بزيادة 6% عن عددها في العام 2020 بحسب أرقام إدارة تنمية السياحة بوزارة الاقتصاد.

    قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

دائرة السياحة في "دبي" تُبدي استعدادها للترحيب بضيوف الإمارة

"إس تي آر" تعلن ارتفاع عدد الغرف الفدقية في الإمارات إلى 180 ألف بنهاية 2019