بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات

سلمت بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات أصحاب الحملات خطة وآلية تسكين الحجاج في المشاعر المقدسة منى وعرفات ومزدلفة، إضافة إلى الترتيبات الخاصة بالحركة للحجاج من خلال حافلات وسيارات الحملات أو عبر قطار المشاعر ومواقيتها. وبحث الجانبان - خلال الاجتماع الذي جرى بمخيم عرفة - سير الحجاج منذ لحظة خروجهم ليوم التروية، إلى الانتهاء من أداء المناسك وعودتهم إلى الدولة وسبل تنفيذ الخطط الموضوعة بشأن التحرك بكل يسر وسلامة وتوفير وسائل الراحة والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام، خلال أدائهم مناسك الحج وأثناء التنقل بين المشاعر المقدسة.

وتم استعراض الخطط البديلة في حال حدوث أي طارئ لا قدر الله، وتم تسليم أصحاب الحملات سوار قطار المشاعر لتوزيعه على الحجاج مع التشديد عليهم بارتدائه وعدم خلعه إلا بعد انتهاء المناسك. ونظمت لجنة التفتيش ببعثة الحج الرسمية أمس الأول، جولات تفتيشية على حملات الحج بمكة المكرمة للوقوف على مدى تقديم الخدمة والرعاية المناسبة للحاج الإماراتي.

وزارت اللجنة الفنادق للاطمئنان على رقي السكن و نظافة مطاعمه وجودة وجباته التي تقدم للحجاج وجاهزية العيادات الصحية واستعدادها لاستقبال الحجاج. وذكر الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس البعثة، إن الهيئة تسعى من خلال هذه الزيارات التفتيشية للوقوف على مدى راحة وسعادة حجاج الدولة في الحملة التي تعاقدوا معها، وذلك من منطلق توجيهات القيادة الرشيدة التي تحث على استمرار توفير سبل الرعاية والاهتمام بالمواطن الإماراتي وإسعاده وتقديم سبل الراحة له في أداء مناسك الحج.