الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

أكد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن السياحة في الإمارات بدأت منذ بضع سنوات خلت تستحوذ على اهتمام السياح العالميين وصناع القرار في هذه الصناعة، نظرًا لما تتميز به الدولة من مقومات نادرة لصناعة سياحية مزدهرة.

وأبدى آل مكتوم خلال جولة شملت أجنحة ومنصات عرض معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2016"، ارتياحه للإقبال المتزايد الذي تشهده الدورة 23 من الملتقى، ما يؤكد أهميته لجهة إنعاش قطاع السياحة والضيافة والاستثمار والترفيه.

وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، افتتح في مركز دبي التجاري العالمي، أمس، فعاليات معرض سوق السفر العربي، الذي يستمر أربعة أيام، بمشاركة أكثر من 2800 عارض محلي وأجنبي من أنحاء العالم.

وافتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، صباح أمس، ملتقى السفر العربي 2016، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى أربعة أيام، بمشاركة أكثر من 2800 عارض محلي وأجنبي من مختلف أنحاء العالم.

وتجول في أرجاء المعرض، يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، والمدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري.

وقام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بجولة في جناح "طيران الإمارات"، واطلع على الجناح المستقبلي الجديد "إمكانيات بلا حدود".

ويعكس التصميم العصري للجناح الآفاق الواسعة التي توفرها "طيران الإمارات" لركابها، ويمنح الزوار فرصة الاطلاع على بعض المنتجات الجوية الحصرية للناقلة، بما في ذلك الأجنحة الخاصة لركاب الدرجة الأولى، ومقاعد الدرجة السياحية المريحة، والصالون الجوي لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، و"الشاور سبا" لركاب الأولى على طائرة "إيرباص A380".

واطلع على مختلف أجنحة ومنصات العرض التي تمثل أكثر من 80 دولة حول العالم، بما فيها الإمارات، ورحب بالعارضين الذين يروجون لمقومات السياحة والاستثمار في هذا القطاع في بلدانهم لجذب الزوار والمستثمرين على حد سواء. وتوقف عند بعض أجنحة الدول، وتعرف من خلال الشرح الذي قدمه القائمون على هذه الأجنحة إلى الإمكانات والموارد التي تزخر بها هذه الدول، والتي تؤهلها لتكون وجهة سياحية ووجهة للاستثمار وتطوير الصناعة السياحية في المناطق.