الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز

افتتح أمير منطقة عسير رئيس مجلس شباب المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمس الثلاثاء، فعاليات ملتقى السياحة المعرفية الأول الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في أبها، وذلك في قرية المفتاحة في أبها.

وأوضح أمين المجلس عادل آل عمر، في كلمته خلال الحفل، أن الملتقى يضم 22 فعالية علمية ومعرفية ويستمر 25 يوما.

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أبها المهندس عبدالله سعيد المبطي كلمة بين فيها أن الملتقى يعدّ الأول من نوعه في المنطقة، إذ يعد محطة مهمة لتعزيز السياحة المعرفية، والإطلاع على كثير من الفعاليات الداعمة لها، لافتا إلى أن الملتقى يستهدف جميع الشركاء وعلى رأسهم المواطن الشريك الفاعل والاهم في التنمية السياحية المعرفية.

عقب ذلك، تجول الأمير فيصل بن خالد، في معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة، والذي يحوي عددا من المعروضات العلمية التفاعلية "الميكانيكية والإلكترونية".

واطلع على كيفية الاستفادة من الطاقة الذرية المتجددة وتطبيقاتها في عدد من مناشط الحياة اليومية، وفي نهاية الجولة تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من مجلس شباب منطقة عسير.

إلى ذلك، دشن الأمير فيصل بن خالد أمس الثلاثاء مكتب إدارة مركز الملك فهد الثقافي وذلك بقرية المفتاحة، واستمع إلى شرح من مدير المركز سعيد محيا، وما يقدمه من خدمات للزوار والمصطافين خلال الصيف.

كما افتتح عددا من المعارض الفنية ومنها المرسم الضوئي للفوتوجرافي طارق آل زاهر، ومعرض المطبوعات التابع للبريد السعودي، ومعرض ذاكرة عسير البصرية "شوفة" للفوتوجرافي والموثق أحمد نيازي، ومعرض الخط العربي التابع لفعاليات ملتقى السياحة المعرفية.