الاتّحاد وأليطاليا تحصلان على صفقة الاستثمار

أعلنت "الاتحاد للطيران" و"أليطاليا" عن حصولهما على موافقة المفوضية الأوروبية على صفقة الاستثمار في حصص الملكية في شركة "أليطاليا" بموجب تشريع الاتحاد الأوروبي رقم 139/2004 . ويعني صدور الموافقة أن في مقدور الشركتين الآن المضي قدمًا في الشراكة الاستراتيجية بينهما التي تم الإعلان عنها في آب/أغسطس الماضي .

وأكدت المفوضية الأوروبية، السبت أن الشراكة بين "الاتحاد للطيران" و"أليطاليا" تمتثل للتشريعات الأوروبية الصادرة بشأن المنافسة ومكافحة الاحتكار، واتخذت الشركتان التزامات تهدف إلى تسهيل دخول أي شركات طيران أخرى جديدة لتوفير خدمات الرحلات على وجهة "روما – بلغراد".

وأشارت "الاتحاد للطيران" و"أليطاليا" إلى أنهما ستستمران في العمل عن كثب سويًا من أجل إكمال جوانب الصفقة قبل حلول نهاية العام الحالي .

وبيّن جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، "يسعدنا أن نمضي قدماً في الإجراءات، ونتطلع إلى إكمال صفقتنا مع "أليطاليا" وتحقيق نتائج إيجابية سويًا" .

وأوضح "ستعود صفقة الاستثمار في حصص الملكية في "أليطاليا" بالنفع الوفير على كلا الشركتين، والأهم من ذلك أنها ستوفر مزيداً من الخيارات وفرص السفر إلى المسافرين بغرض العمل أو الترفيه من وإلى إيطاليا" .

وأبرز جابريل ديل تورشيو، الرئيس التنفيذي لشركة "أليطاليا" "تمثل هذه الموافقة نتيجة رائعة حيث إن هذا الاستثمار سيوفر الاستقرار المالي ويضع الأساس الراسخ لتحقيق نمو مبهر على المدى الطويل للشركة ولقطاع السفر والسياحة في إيطاليا عمومًا، والذي تعد الشركة أحد الأطراف الأساسية فيه" .

وأضاف "يصادق هذا القرار اليوم من الاتحاد الأوروبي على أكبر صفقة استثمار أجنبي في "أليطاليا" ويظهر الثقة الكبيرة في المستقبل الواعد للناقل الوطني لجمهورية إيطاليا" .