المسافرين الأجانب


تخلفت كوريا الجنوبية كثيرا وراء اليابان في جذب المسافرين الأجانب هذا العام، حيث زار المزيد من الصينيين الدولة الجزيرة بسبب انخفاض قيمة الين ، وفقا لما أظهرت بيانات السياحة اليوم الأربعاء.

ووفقا لأحدث البيانات من قبل المنظمات السياحية بين البلدين ارتفع عدد الزوار القادمين إلى اليابان بنسبة 45% على أساس سنوي إلى 7.53 مليون في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، مقارنة مع 5.92 مليون زاروا كوريا الجنوبية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى خلال سبعة سنوات التي جذبت فيها اليابان المزيد من السياح الأجانب أكثر من كوريا الجنوبية.

إن هذا التراجع يبين تغير الوجهات المفضلة للصينيين ، الذين يعتبرون أكبر مصدر سياحة لكوريا الجنوبية خلال السنوات الماضية.

إن السياح الصينيين تدفقوا على اليابان منذ سبتمبر للاستفادة من الهبوط في قيمة الين وكذلك تخفيف شروط التأشيرة والحوافز الضريبية، بقيادة المتسوقين الشباب في العشرينات والثلاثينات من أعمارهم.

على الرغم من العلاقات الثنائية المتوترة بسبب خلافات الإقليمية، ارتفع عدد السياح الصينيين الى اليابان بنسبة 83.2% على أساس سنوي إلى 2.4 مليون في عام 2014 .

وقد زار ما مجموعه 1.71 مليون صيني اليابان خلال مايو من هذا العام، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 71.2 % من العدد الإجمالي في العام الماضي، وفقا لمنظمة السياحة الوطنية اليابانية

ووفقا لمنظمة كوريا للسياحة ، ألغى 125,150 أجنبي رحلاتهم إلى كوريا الجنوبية على إثر تفشي فيروس كورونا يوم 20 مايو ، معظمهم من الصين وهونغ كونغ.

إن وكالات السياحة والصناعات المحلية تشعر بالقلق من إلغاء الحجوزات لموسم الصيف، والتي يمكن بدورها أن تضعف من معنويات المستهلكين والاقتصاد المحلي.