مطار دبي

استقبل مركز الشحن والخدمات اللوجيستية في مطار دبي الدولي جوزيف ماريا بيلجري، وزير الزراعة في إقليم كتالونيا الإسباني الذي يزور الدولة حاليا برفقة وفد رسمي وذلك لبحث أفق التعاون والاطلاع على أفضل الممارسات في مجالات الشحن والتخزين والخدمات اللوجيستية.

وبحث الطرفان بمشاركة فيصل الملا المدير التنفيذي في مركز الشحن وعبد الله بن خدية رئيس خدمات الشحن ويوسف بيضون مدير التخطيط الإستراتيجي في مطارات دبي وعدد من كبار المسؤولين في المركز آفاق التعاون المشترك في مجالات الشحن والتخزين واستعراض إمكانات مطار دبي على هذا الصعيد ودوره المهم كمركز شحن جوي رئيسي بين الشرق والغرب وتدفق الشحنات منه واليه باتجاه الأسواق الإقليمية والعالمية المستهدفة.

وشملت زيارة الوفد جولة في مركزي الشحن والزهر في مطار دبي الدولي اطلع خلالها على إمكانات وخدمات المركزين وطاقتهما الاستيعابية والدور المستقبلي الذي يمكن أن يلعبه هذان المركزان في تعزيز الصادرات الإسبانية إلى المنطقة عبر دبي أو والعكس.

وأشاد بيلجرى ي في ختام الزيارة بمدى التقدم الذي حققته صناعة الشحن والتخزين والخدمات اللوجيستية في دبي مقارنةً بالمدن العالمية الأخرى.
يذكر أن مطار دبي الدولي يحتل في الوقت الراهن المركز الثاني على قائمة أكبر مطارات العالم في مجالات الشحن بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 2.5 مليون طن سنويًا.