طيران الإمارات

أفادت "طيران الإمارات" بأنها تعتزم تطوير خدمتها اليومية ورفع السعة المقعدية إلى زامبيا وزيمبابوي، وذلك بتشغيل طائرة "بوينغ 777-300ER" مقسمة إلى ثلاث درجات على هذا الخط الحيوي اعتبارًا من الأول من شباط/فبراير المقبل.

وأشارت إلى أن "البوينغ 777-300ER" ستحل محل طائرة "الإيرباص" المستخدمة حاليًا، حيث ستوفر الطائرة الجديدة سعة مقعدية إضافية قدرها 97 مقعدًا بمجموع 310 مقاعد في الدرجة السياحية، و42 مقعدًا يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، وثمانية أجنحة خاصة في الدرجة الأولى.

وأوضح نائب رئيس أول "طيران الإمارات" للعمليات التجارية لمناطق أميركا الوسطى واللاتينية وجنوب إفريقيا، أورهان عباس: "نعمل دومًا على تطوير وتحسين خدماتنا، ويؤكد استخدام (البوينغ 777-300ER) على خط (لوساكا هراري) التزامنا بتوفير مزيد من الراحة والخدمات لركابنا على رحلاتنا اليومية إلى زامبيا وزيمبابوي".

وأضاف عباس "بالإضافة إلى تحسين المنتج الجوي، سنوفر أيضًا مزيدًا من المقاعد لتلبية الطلب المتنامي على هذا الخط، ليس على الرحلات المغادرة من زيمبابوي وزامبيا وحسب، وإنما أيضًا لخدمة القادمين من دول عديدة، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، كما أننا سنواصل تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين زيمبابوي وزامبيا وأسواقهما الخارجية عبر شبكة خطوطنا العالمية المتنامية، من خلال توقف واحد في دبي".

وتشمل الوجهات الرئيسة للمسافرين من زامبيا وزيمبابوي كلًا من دبي ولندن وبكين ونيويورك وهونغ كونغ ومانشستر ودلهي.

ولفتت الشركة إلى أن "البوينغ 777" تشكل العمود الفقري لأسطول "طيران الإمارات"، الذي يضم حاليًا 155 طائرة من هذا الطراز، بالإضافة إلى طلبيات مؤكدة لشراء 190 طائرة من الطراز نفسه.