مطار روما

 استؤنفت الحركة في مطار فيوميتشينو، اكبر مطارات روما، الاربعاء بعدما اضطرت السلطات لتعليق حركة الاقلاع فيه بسبب نشوب حريق في غابة مجاورة، ولكن حتى المساء كانت الحركة لا تزال بطئية اذ تأخرت رحلات كثيرة في الاقلاع.

وقالت شركة الطيران الايطالية "اليطاليا" قرابة الساعة 15،00 تغ في تغريدة لها على تويتر ان "العمليات استؤنفت في فيوميتشينو" واقلعت بالفعل طائرة باتجاه مدينة انكونا في شرق ايطاليا.

ولكن في المساء ظلت الحركة ابعد ما تكون عن العودة الى طبيعتها اذ ان رحلات كثيرة تأخرت عن الاقلاع لفترات تزيد على اربع ساعات، بحسب ما افاد ركاب وكالة فرانس برس.

وكان الحريق نشب في غابة مجاورة لمدرجات المطار، الا ان فرق الاطفاء اعلنت في بيان انه تمت السيطرة عليه.

واندلع الحريق في مناطق عدة من غابة صنوبر مجاورة للمطار وارغم الدخان الكثيف المتصاعد سلطات المطار على تعليق حركة الاقلاع قبل ان تعود الى طبيعتها، حسب ما اعلنت سلطة الطيران المدني الايطالي.

وتدخلت ست فرق اطفاء اضافة الى فرق الاطفاء الخاصة بالمطار لاطفاء الحريق، بحسب ما جاء في بيان لفرق الاطفاء.

وامتد الحريق على جبهة طولها حوالى كيلومتر واحد، كما قال الناطق باسم فرق الاطفاء لفرانس برس. وشاركت طائرتان ومروحيتان في اخماد الحريق.

ودفع تعدد بؤر النيران بالسلطات الى الشك بامكان ان يكون الحريق مفتعلا وقد فتحت تحقيقا في الامر بحسب ما اكد وزير الداخلية انجلينو الفانو مساء الاربعاء.