الشركة القابضة لمصرللطيران

 أكد رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران الطيار سامح الحفني أن الشركة سوف تسير في موسم حج هذا العام  نحو  490 رحلة  جوية إلى جدة والمدينة المنورة في مرحلتي الذهاب والعودة من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية الأخرى ..لافتا الى أنه تم بدء صرف تذاكر الحج من الأماكن المخصصة من أمس الثلاثاء ويستمر حتى إقلاع آخر رحلة يوم 17من سبتمبر  القادم.

جاء ذلك في تصريح له اليوم الأربعاء ، وقال إن أولى الرحلات الحج ستقلع من مطار برج العرب لنقل حجاج الاسكندرية يوم 30 أغسطس ، بينما تقلع أول رحلة من مطار القاهرة يوم 31 أغسطس لسفر حجاج قرعة محافظة الفيوم ،كما تقلع أول رحلة لحجاج التضامن الاجتماعي يوم 4 سبتمبر من مطار القاهرة لنقل حجاج جمعيات محافظتي الجيزة والمنوفية وجميع هذه الرحلات ستتوجه إلى المدينة المنورة.

وأضاف أن أولى رحلات الحج من المطارات المصرية الأخرى ستقلع من مطار أسوان يوم 13 سبتمبر المقبل لنقل حجاج قرعة محافظة أسوان وأول رحلة من مطار الأقصر يوم 15 سبتمبر لنقل حجاج قرعة محافظة سوهاج بينما تقلع رحلة من مطار الغردقة يوم 16 سبتمبر لنقل حجاج قرعة محافظة البحر الاحمر وستتجه جميع هذه الرحلات إلى جدة.

من جانبه أوضح رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الطيار هشام النحاس ، أن قيمة تذكرة حجاج القرعة تبلغ 5740 جنيها ، سواء للسفر إلى جدة أو المدينة بينما تذاكر سفر حجاج الجمعيات 5840 جنيها للمسافرين إلى جدة و5950 جنيها للمسافرين إلى المدينة المنورة.. بينما تذاكر حجاج السياحة تبدأ من 5900 جنيه لجدة و6250 للمدينة المنورة وتزداد طبقا للمدة التي يقيمها الحاج وأوقات السفر والعودة.