مصر للطيران

نجحت شركة مصر للطيران اليوم الاثنين، في تجديد شهادة اعتماد هيئة الطيران المدني الفيدرالي الأمريكي "FAA"، بعد اجتياز التفتيش السنوي للهيئة.

وصرح الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن وفد مفتشي الهيئة الفيدرالية قام بجولة تفقدية داخل الشركة وزار خلالها عددا من المواقع الحيوية والمهمة والمتعلقة بأعمال الجودة والصيانة اليومية والدورية، شملت المخازن الفنية والعدد والآلات والمكتبة الفنية وورش عمرة المحركات والوحدات والأجهزة.

ومن جانبه قال المهندس هشام ناصر رئيس شركة مصر للطيران للصيانة، أن حصول الشركة على مثل هذه الاعتماد الدولية تضيف إلى رصيدها، مضيفا أن الشركة تخضع لتفتيش آخر خلال الأسبوع الحالي من قبل الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران "EASA".

وأضاف ناصر أن هذا التفتيش يأتي للوقوف على مدى تطابق الإجراءات المتبعة من قبل الشركة والتزامها بالتشريعات الدولية المنصوص عليها وكذلك كفاءة الأطقم الفنية من حيث تطبيق المهام المطلوبة ومدي كفاءتهم في تطبيق القواعد المنظمة والتشريعات الصادرة عن الشركة والهيئة والتزامهم بها.

ومن ناحية أخرى صرح مفتشو هيئة الطيران المدني الفيدرالي الأمريكي، بأن الغرض الرئيسي من التفتيش هو الاطمئنان على سلامة الطائرات المسجلة بالولايات المتحدة والتي تهبط بمطاراتها، كما أشادوا بالأداء المتميز للعاملين بشركة الصيانة حيث وجدوا إجابات وتوضيحات وافية لكافة استفساراتهم الفنية المتعلقة بسير العمل في كل وحدة إنتاجية مما كان له أكبر الأثر فى إنجاز التفتيش على أكمل وجه وفى الوقت المحدد له ويعد هذا أكبر دليل على أن ما حققته الشركة من نجاحات تم بناؤه على أسس وقواعد ثابتة.