مطار طرابلس الدولي

قال بيت المال مدير عام مصلحة المطارات التابعة لوزارة المواصلات الليبية ، إن مطار طرابلس الدولي يحتاج إلى 60 مليون دينار (46 مليون دولار) لكى يعود للعمل بشكل طبيعي بعد تعرض بعض أجزاؤه للتدمير بسبب النزاعات المسلحة التي تشهدها البلاد ، مشيرا إلى أن الحصول على هذا المبلغ يرتبط بتسييل ( صرف) مخصصات قطاع المواصلات في الميزانية الليبية . 

وأضاف بيت المال في تصريحات صحفية اليوم/الأربعاء/ - أن المطار يحتاج إلى 6 أشهر لكى يتم إصلاحه بالكامل، لافتا أن مهبط الطائرات تتولى إصلاحه بالفعل شركة وطنية تحت إشراف شركة برتغالية .
وأشار إلى أن التعاقد مع الشركة تم العام الماضي بقيمة 11 مليون دينار، مضيفا إلى أن العمل في إصلاح المهبط جار على قدم وساق وأن الإصلاحات الخرسانية في المطار شارفت على الانتهاء وان الوقت المتبقي لإكمال إصلاح المهبط يصل إلى شهرين ليكون المهبط صالحا للعمل . 
وقال بيت المال إن صالة الركاب وفقا للتقارير الفنية تحتاج الي 50 مليون دينار ليبي لإصلاحها لأن بعض أجزاء من صالة المطار سيتم استبدالها بالكامل فيما تحتاج أجزاء أخرى من الصالة إلى عمليات إصلاح كاملة. 
وأضاف مدير عام مصلحة المطارات الليبية، أن بلاده لديها ما يقرب من 18 مطارا مدنيا يعمل منهم حاليا 4 مطارات فقط هي معيتيقة (غرب) ومصراتة (وسط) والأبرق وطبرق (شرق).