مطارات أبوظبي

أفادت مطارات أبوظبي بأنها أطلقت مبادرات عدة تسهم في تعزيز الطاقة الاستيعابية في مطار أبوظبي الدولي، التي من شأنها أن ترتقي بتجربة السفر في المطار، مشيرة إلى أنه سيتم العمل على هذه المشروعات بالتعاون مع شركة "سيمنس".

 وأكدت في بيان أن هذا المشروع يندرج تحت المشروع الكلي لرفع كفاءة نظام تناول الأمتعة في المطار، ويهدف إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية، والتأكد من توفير البنية التحتية المناسبة للتعامل مع الزيادة المتوقعة لحركة المسافرين.

 وأشارت إلى أنه بالنسبة لمبنى المسافرين رقم1، ستضيف شركة "سيمنس" مسارات ووصلات نقل جديدة بالإضافة إلى نظام تقني بالكامل للمسح الضوئي للأمتعة، والمزودة بتقنية للكشف عن المواد المتفجرة. وسيقوم هذا النظام باستبدال أنظمة المسح الضوئي الموجودة حالياً في صالات مبنى المسافرين رقم 1، ومبنى المسافرين رقم 1A، التي تعمل يدوياً لتتيح بذلك زيادة مساحة صالات المغادرين، وتوفير مساحة لافتتاح محال تجارية جديدة.
 
وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، المهندس أحمد الهدابي: "قمنا بمراقبة معدل نمو حركة المسافرين عن كثب، وكانت النتيحة أننا استجبنا لهذا النمو من خلال وضع خطط تطويرية تتماشى مع الزيادة المستمرة للمسافرين".