كرنفال نيس

انطلقت النسخة الثانية والثلاثون بعد المئة لكرنفال نيس (جنوب فرنسا) السبت مع معركة الزهور التقليدية التي اقيمت للمرة الاولى العام 1876، للترفيه عن السياح الذين يأتون الى الكوت دازور الفرنسية في فصل الشتاء ومن اجل ابراز انتاج الزهور المحلي.

وعلى مدى ساعتين مرت حوالى 15 عربة امام مدرجات غصت بالحضور قبل ان تنزع الازهار من ميموزا وورد وزنبق، عن كل العربات لتوزع على الجمهور على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

واوضح دوني زانون مدير هيئة السياحة في نيس ومنظم الكرنفال "نوزع ما مجموعه خمسة اطنان من الميموزا في معركة الزهور" مشيرا الى ان كل الميموزا مصدرها الكوت دازور.

وتزين كل عربة بما معدله اربعة الاف زهرة وهو امر يتطلب ما لا يقل عن ثلاثة ايام من العمل. ويأتي نصف هذه الزهور من الانتاج المحلي.

وقالت كريستين (40 عاما) التي اتت خصيصا من بربينيان مع زوجها كلود (55 عاما) "انه عرض جميل جدا ورائع وثمة الكثير من الجهد في تنسيق الزهور على كل عربة".

وفصلت بين مرور عربة واخرى عروض لفرق فنية من فرنسا وامعالم مثل فرقة الطبالة النسائية من مونتينغرو وفرقة كورية اخرى.

وبعد معركة الزهور، تابع الحضور مساء اول استعراض للعربات المضاءة في اطار الكرنفال مع حوالى 20 عربة سارت في شوارع المدينة من بينها عربة "ملك وسائل الاعلام" وهو الموضوع الذي اختير هذه السنة مع التركيز على حرية التعبير.