رحلات الحج البري

شهد ميناء "نويبع" بجنوب سيناء مغادرة 2520 حاجا على متن 56 أتوبيسا في أولى رحلات الحج البري متجهة إلى ميناء "العقبة" الأردني، حيث تم تخصيص ثلاث عبارات لنقل الحجاج مع توفير كافة التسهيلات لإنهاء الإجراءات في أقل وقت ممكن.
وقال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمي لهيئة موانيء البحر الأحمر - في تصريح له اليوم الخميس - إن الهيئة وجهت تعليمات لمالكي العبارات بتبخير وتعقيم العبارات كإجراءات احترازية ضد الفيروسات والعدوى وخاصة فيروس "الإيبولا" المنتشر حاليا في دول غرب أفريقيا، مع إلزامهم بتوفير كافة المستلزمات الطبية والتنبيه على الطبيب المرافق لكل رحلة بإعداد تقرير طبي وملاحظة الركاب بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالموانئ المصرية والسعودية.
وأكد المتحدث باسم الهيئة، أنه سيتم الإبلاغ الفوري عن أي حالة يشتبه في إصابتها وتوفير عدد من سيارات الإسعاف ضمن الإجراءات التي تتخذها الهيئة لتقديم خدمة أفضل ومراعاة الإجراءات التأمينية لحجاج بيت الله الحرام.
ومن ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم الهيئة، أن ميناء "الأدبية" بالسويس استقبل 20 ألفا و976 طن زيوت قادمة من تركيا، وغادره السفينة "سبيرو" وعلى متنها 10 آلاف طن بضائع عامة.