أفكار للحفاظ على الأحذية نظيفة وجديدة داخل المنزل

يساعد الاحتفاظ بالأحذية بطريقة صحيحة ومنظمة على إبقائها جديدة ونظيفة، وعكس ذلك يؤدي إلى انتشار الفوضى، ويعرض الأحذية الأنيقة للغبار وغيرها من العوامل المسببة للتلف، من أجل ذلك نقدم لك البعض من الأفكار البسيطة التي تساعدك على المحافظة على النظام والترتيب خاصةً إذا كان منزلك صغيرًا :
- نظّفي الأحذية:
 يمكن أن يؤدّي تخزين الأحذية بعد تجمّع الغبار أو التراب عليها إلى تحلّل المواد المستخدمة لصنع الأحذية مع مرور الوقت. هذا الأمر مهم على وجه الخصوص في حالة الأحذية المصنوعة من الجلد أو الجلد المدبوغ، مع العلم أن تنظيف الأحذية قبل تخزينها مفيد لجميع أنواع الأحذية. حتى إن كنتي تخزّني الحذاء أثناء الليل وكنتي تخطّطي لارتدائه في الصباح، فمن الأفضل تنظيف الحذاء قبل تخزينه. اسمح للأحذية بالجفاف قبل تخزينها .
- إن كنتي تمتلكين سلّمًا خشبيًا قديمًا، فكّري باستخدامه لصنع رفوف أحذية أنيقة. كل ما عليكي فعله هو طلاء السلّم ليطابق لون الغرفة، ثم وضعه إلى جوار الحائط. قومي بصفّ الأحذية على درجات السلّم لتخزينها بيسر .
- أحد الحلول الرائعة الأخرى هي شراء رفوف خشبية من متاجر المفروشات. ضعي الرفوف على الحائط وخزّني الأحذية عن طريق وضع أطرافها بين درجات السلّم. قد لا ترغبين باستخدام هذه الطريقة مع الأحذية الجلدية غالية الثمن، حيث إنها قد تؤدّي إلى إحداث تجعّدات في جلد الحذاء، إلا أنها طريقة رائعة لتخزين الأحذية الرياضية وأحذية المنزل وما إلى ذلك.
- خزّني الأحذية في حاملات الأحذية المعلّقة. إن لم تمتلكي مساحة تخزينية كافية، قم بشراء حامل معلّق من المتجر واستخدمه لتخزين أحذيتك. يساعد ذلك على تخزين الأحذية بعيدًا عن الأرض كما يساعد في الحفاظ على تنظيمها حتى لا تشغلي خزانة غرفتك .