الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع علي بونغو

استقبل ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر البطين، علي بونغو، رئيس جمهورية الجابون الذي يزور البلاد حالياً. ورحب  برئيس الجابون، وتبادل معه التهاني والتبريكات، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيَين الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير والبركة.

وبحث الشيخ محمد بن زايد، والرئيس بونغو، علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية الجابون، في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها. وبُحثت خلال اللقاء الذي حضره الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، أوجه التعاون القائم بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بتنمية المجالات الاقتصادية والتجارية وتطويرها، في ظل رغبة البلدين في توسيع علاقاتهما الثنائية، وتوثيق روابط الصداقة بينهما.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، تحرص على مدّ جسور التعاون والصداقة مع جمهورية الجابون والعمل معها، لبناء علاقات متينة تحقق المصالح المشتركة، والمنافع المتبادلة للشعبين والبلدين الصديقين.

وأعرب رئيس جمهورية الجابون عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، والاطلاع على تجربتها التنموية المتقدمة، مؤكداً حرص بلاده على التعاون وتوسيع جوانب العمل المشترك مع دولة الإمارات. كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر في مختلف التطورات والأحداث الدولية والإقليمية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء محمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.