عشرون غارة أميركية تستهدف قرية في شبوة

أعلن مصدر قبلي في محافظة شبوة، أن الطيران الأميركي قصف عشرين غارة جوية على قرية في مديرية الصعيد. وحلقت الطائرات الأميركية منذ الساعة العاشرة من مساء الخميس، وعدد من المقاتلات الحربية والمروحية في الدقائق الأولى من صباح الجمعة، لاستهداف مواقع متفرقة، بينها 3منازل، من ضمنها منزل بلعيد السالمي، وهو قيادي في تنظيم "القاعدة".

وأطلق تنظيم "القاعدة"، نيران كثيفة في اتجاه المروحيات، التي تبدو أنها كانت تحاول تنفيذ عملية إنزال، واستمرت الغارات حتى الواحدة من صباح الجمعة، بعدها غادرت المروحيات. وأكد المصدر، أن هناك قتلى وجرحى، إثر الغارات الكثيفة، لكن لا يمكن تحديد عددهم حاليًا، ولا التأكد من سقوط مدنيين ضمن الضحايا.

وشنّت مقاتله أميركية، من دون طيار غارة، استهدفت عناصر "القاعدة" في وادي يشبم، وأسفرت عن مقتل أربعة منهم صباح الخميس.  وأعلن البنتاغون الأميركي، عن شنّ 20 غارة جوية على مواقع عدّة لتنظيم "القاعدة"، في جزيرة العرب، في محافظات أبين وشبوة والبيضاء في اليمن.

وأوضح المتحدث باسم "البنتاغون" الكابتن جيف ديفيس، أن "أكثر من 20 غارة استهدفت مسلحي القاعدة، ومعدات وبني تحتية في محافظات أبين والبيضاء وشبوة"، مؤكدًا أن الغارات "نفذت بالشراكة مع الحكومة اليمنية، وتم تنسيقها مع الرئيس عبد ربه منصور هادي".