فرار مئات المارة للنجاة من الهجوم المتطرف في السويد

أظهرت لقطات مرعبة المشاة والمتسوقين الفارين، من المنطقة المحيطة بـ "مول أهلنس"، حيث قام سائق متطرف بقيادة شاحنة في حوالي 1:00 بعد الظهر في عملية دهس متطرف، وتظهر اللقطات، التي التقطت من أعلى بناية، لحظة هروب المشاة من الشاحنة التي تحطمت في متجر في ستوكهولم في السويد، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل.

وفي المقطع، الذى التقط من ناطحة سحاب بجانب المتجر، لاذت الحشود الفارين إلي المباني المجاورة، كما اظهر الحشود وهي تفر في جميع الاتجاهات بعيدا عن مكان الحادث، وأظهر فيديو آخر، التقط من الجانب الآخر، الناس تعدو أسفل درج في ساحة للهروب من المجزرة، حيث يظهر المتجر فى خلفية اللقطة بينما يسقط شخص على الدرج فى محاولة يائسة للهروب من الهجوم الإرهابي، وفي الخلفية، يمكن رؤية الشرطة التي تجري نحو "مول اهلنس". وتظهر اللقطات المحمومة الناجين المروعين من الحادث.

ويسارع المتسوقون الخائفون نحو الشوارع الجانبية، التي تزدحم بسرعة بالناس، حيث يعتقد بأن 5 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في الهجوم على "مول اهلنس" ي شارع "دروتننغ غتن"، وهناك تقارير عن إطلاق النار في موقع الحادث، وقد شوهد وجود رجال مسلحون فى محطة ستوكهولم المركزية حيث فتحوا النار، فيما أغلقت الشرطة المحطة، وقيل إنه قد تم طعن شخصين.