عنصر من تنظيم "داعش" المتطرف

أصدر تنظيم "داعش"، نداءً لزملائهم المتطرفين، من أجل "إرهاب" الجاليات اليهودية في الغرب. ونصح أنصار التنظيم بارتداء ملابس مثل اليهود، وإخفاء الأسلحة تحت ردائهم، قبل أن يطلقوا العنان لالآم المسلمين على ضحاياهم. وظهرت الدعوة المرعبة على قناة تابعة لـ"داعش"، تسمى المجاهد الوحيد، وهي غرفة دردشة، يتم تشجيع المتطرفين فيها على تنفيذ هجمات فردية.

وحثّ التنظيم المتطرفين على تنفيذ هجمات على المجتمعات اليهودية في الغرب. وظهر المنشور الرئيسي على غرفة الدردشة، يقول "إذا كنت لا تزال في الغرب! ارتدي مثل يهودي! وتوجه إلى أقرب منطقة يهودية ومعك أسلحة تحت معطفك، ثم أطلق العنان لتصلهم ألآم المسلمين".

ونشرت رسالة منفصلة بقائمة للجاليات اليهودية في بريطانيا. وكان مسلح إرهابي قتل شرطيًا في إحدى ضواحي باريس، في 8 يناير/كانون الثاني، عام 2015، وأسفر عن مقتل أربعة من الرهائن في سوبر ماركت كوشير، قبل أن يقتل برصاص الشرطة في اليوم التالي. وأطلق مسلحان آخران النار، على  12 شخصًا، بالقرب من مكاتب صحيفة "شارلي ابدو" في باريس يوم 7 يناير/كانون الثاني.

وطالب المنشور المتعصبين، ليحذو حذو الأخوة السابقين، ويرهبوا اليهود. وفي عام 2014، فتح مهدي نوموشي النار في المتحف اليهودي في بلجيكا في بروكسل، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص. واعتقل الرجل البالغ من العمر 29 عامًا، وهو مواطن فرنسي من أصل جزائري، في مرسيليا، ويعتقد أنه قد أمضى أكثر من عام في سورية.