جهاز "سامسونغ" لوحي يسبب هبوطًا اضطراريًا لطائرة في مطار مانشستر البريطاني

أجبر جهاز "سامسونغ" لوحي مثبت تحت احدى مقاعد طائرة الخطوط الجوية "دلتا"، على الهبوط اضطرارياً في مطار "مانشستر" في بريطانيا، وذلك بعد أن تسبب في انتشار دخان داخل مقصورة الطائرة التي كانت متجهة من "ديترويت" إلى "أمستردام."
ووجد موظفو الصيانة في مطار "مانشستر" الجهاز اللوحي، والذي كان غير مرئي للركاب وطاقم الطائرة، وربما كان قد تم نسيانه على متن الطائرة من قبل أحد الركاب السابقين. وتم استبدال مقعد الطائرة بعد هبوطها، وذلك قبل أن تواصل رحلتها إلى هولندا بعد تأخير لمدة ثلاث ساعات.


وقال بعض الركاب على الرحلات اللاحقة، إن موظفي شركة "دلتا" طلبوا منهم إيقاف أجهزة "سامسونغ" الخاصة بهم، وهو الأمر الذي تحقق فيه ادارة الطيران الاتحادية حالياً. وقال متحدث باسم الشركة: "هبطت الطائرة بسلام ووجد فريق صيانة دلتا مصدر الدخان، وبعد ذلك تابعت الطائرة رحلتها ووصلت إلى أمستردام في تمام الساعة 02:55 مساءً". واضاف: "سقط الجهاز تحت أحد المقاعد وانحشر بداخله، وهذا ما تسبب في انتشار الدخان."
وقال متحدث باسم سامسونغ: "يبدو أن هناك عوامل خارجية ساهمت في هذا الحادث. هذا الأمر ليس له علاقة له بجهاز "غالاكسي نوت 7". وكانت "سامسونغ" قد اعلنت في 2 سبتمبر/أيلول الماضي عن سحب 2.5 مليون جهاز "غالاكسي نوت 7" بسبب وجود خلل في البطارية يؤدي إلى احتراق الجهاز.
كما يأتي هذا الحادث بعد أن تسبب جهاز سامسونف "جالاكسي نوت 2" بانتشار دخان على متن طائرة ركاب متجهة من سنغافورة الى الهند يوم الجمعة الماضي، حيث قال مسؤولون في شركة طيران "إنديغو" انه تم العثور على الهاتف في حقيبة أحد الركاب وذلك بعد أن أبلغ الركاب الآخرين بوجود رائحة دخان في الطائرة.

وكانت خطوط طيران "الاتحاد" قد حظرت مؤقتاً استخدام الهواتف الذكية على متن طائراتها بسبب التقارير التي اشارت إلى احتراقها نتيجة لوجود خلل في البطاريات.