تنظيم "داعش" يتوعد باستهداف الرئيس الروسي

هدّد تنظيم "داعش" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنه "سيدفع ثمن قتل المسلمين"، وذلك في آخر ملصق للمجموعة المتطرفة، والذي يستهدف نهائيات كأس العالم، حيث يُظهر الملصق جهاديًا وسط انفجار ويحمل سلاح AK-47، في ساحة كرة قدم مكتظة في الخلفية، بينما يمكن رؤية بوتين على يسار الصورة مع هدف أسود وبرتقالي يستهدفه مباشرة، وكُتب وسط الملصق "روسيا 2018، بوتين أنت كافر، سوف تدفع ثمن قتل المسلمين".

ومن المُرجّح أن يرتبط هذا التهديد بدعم بوتين للرئيس السوري بشار الأسد في حربه ضد داعش، وهي معركة خاضتها أيضا القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة وفصائل المتمردين الأخرى في سورية، علمًا أنه تم التقاط الملصق من قبل مجموعات "مراقبة الإرهاب" على "تويتر"، بعد قيامهم بجولات على تطبيق الرسائل المشفرة Telegram. وليس هذا الملصق سوى الأخير في سلسلة من الملصقات التي نشرتها مؤسسة "الوفاء" الإعلامية التابعة لداعش التي تهدد فيها بالقيام بهجمات على كأس العالم، بينما في الشهر الماضي، استهدف أنصار التنظيم لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ملصق يظهر أنه راكع بجوار جهادي.

وسيُقام كأس العالم 2018 في 11 مدينة في روسيا من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز، حيث ستُقام المباراة النهائية على ملعب "لوزنيكي" في موسكو. ومن المتوقع أن يستقر عشرات الآلاف من مشجعي انجلترا في سان بطرسبرغ للنهائيات التي تستمر شهرا.