المقاتل إبراهيم حسين

كشفت صحيفة بريطانية عن شريط فيديو يظهر مقاتلاً من تنظيم "داعش" كان يعيش في لندن منذ ثلاث سنوات، يهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" في تقرير لها، أن هذا المقاتل يدعى إبراهيم حسين وهو أحد المراهقين الذين يظهرون في اللقطات التي يعتقد أنها تم تصويرها في الرقة قبل أسابيع من تحريرها في وقت سابق من هذا الأسبوع. وتعتقد السلطات ان حسين كان يقود "خلية ارهابية" للمراهقين البريطانيين الذين غادروا لندن معًا في عام 2014.

ووفقا لما نشرته صحيفة "مترو" البريطانية، فإن حسين من جنوب لندن وظهر خلال الفيديو يتحدث عن "موجة هجمات ارهابية جديدة" ستبدأ في ايطاليا وتركيا. وقال حسين: "هذه رسالة إلى الفرعون الجديد اليوم، دونالد ترامب. قد تكون عيناك على الرقة والموصل ولكن عيوننا على القسطنطينية وروما ". وأضاف: "نحن سوف نذبحك في منزلك". وقد فقد حسين في اليوم الذي كان من المقرر ان يلتقى فيه مع اصدقاء للعب كرة القدم. وصرح صديق حسين الذي طلب عدم الكشف عن هويته ل "آي تي في نيوز": أن صديقه أرسل رسالة إلى الفريق الذي كان في أنتظاره قائلا:" إخواني إذا لم تروني في الجنة أسالوا عني ".

وقال صديق آخر: "كان قائدا. كان لدينا مجموعة من الأطفال في صفنا وكان حسين زعيمًا لها. كان دائما ينظم الفوضى ". ويعتقد أن حسين كان مع طالب جامعي وهو زبير نور البالغ من العمر (19 عاما) وجيزيم كلوكوسي المعروف أيضا باسم "أبو وقاص" الألباني الذي تم تصويره بتفجير حزام انتحاري في العام الماضي. ومن غير المعروف ما اذا كان الرجال الثلاثة مازالوا على قيد الحياة أم لا.