"داعش" ينشر قائمة بالسفارات الروسية حول العالم

نشر تنظيم "داعش"، على الإنترنت قائمة بالسفارات الروسية حول العالم، لتشجيع المزيد من الهجمات، بعد اغتيال السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف. ووضع التنظيم القائمة بصيغة ملفات "بي دي أف"، التي تحوي عناوين وأرقام السفارات والقنصليات الروسية حول العالم على مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهمت وسائل الإعلام التركية الموالية للحكومة التركية، تنظيم حركة "غولن"، في عملية الاغتيال، نفس الجماعة التي اعتبروها مسؤولة عن انقلاب يوليو/تموز الفاشل. ونكر فتح الله غولن أي دور له في الحادث، الذي لا يعرف بعد الجهة التي تقف خلفه تحديدًا، ولكن أضاف مقطع الفيديو الخاص بالاغتيال أن القاتل كان يهتف بعبارات تشير لكونه ينتقم من الدور الروسي في مدينة حلب.

وأكدت مصادر جديدة، أن قاتل السفير التركي، مولود الطنطاش، كان أحد أفراد الحرس الرئاسي التركي في الأسابيع التي تلت الانقلاب الفاشل. فيما أظهرت إحدى الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الطنطاش، أثناء فعالية لحزب المحافظين، الذي ينتمي إليه أردوغان، نظمها حزب العدالة والتنمية. وقالت السلطات التركية إن، الطنطاش، شارك في ثماني فعاليات مع الرئيس أردوغان، مشيرةً إلى أن مهام عمله وصلاته بالرئيس كانت غامضة.

ويقدر عدد الفريق الرئاسي المُكلف بحماية الرئيس أردوغان بحوالي المئات. وجاء ذلك في الوقت الذي تجري فيه السلطات التركية التحقيقات في الواقعة، للتأكد من كون مولود الطنطاش، عمل بمفرده أو على علاقة بتنظيمات متطرفة، لأن العملية نُفذت بصورة احترافية عالية، وخُطط لها جيدًا.