الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحمدان بن محمد

أكد حاكم دبي، رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن نهج حكومته يرتكز على اعتماد نمط العمل الحكومي الرائد، وتفوق العمل الحكومي بفضل فرق العمل المبدعة والإدارة الملتزمة بالتطور والتحديث والأسلوب المبتكر في إدارة مؤسساتنا الحكومية، التي تتبنى أفضل الممارسات وفق معايير عالمية معتمدة.

وأعرب خلال زيارته المقر الجديد للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في دبي، عن إعجابه بهذا الابتكار الرائع للمواهب الوطنية الشابة في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في دبي، مبدياً ارتياحه وتقديره لهذا الإنجاز الرائع في التصاميم الداخلية لمكاتب وصالات الهيئة.

وشدد الشيخ محمد بن راشد على ضرورة التعاون والتنسيق بين الهيئة والجهات الحكومية المحلية والاتحادية، من أجل تحقيق ناجح للأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، والحفاظ على المركز الأول والرقم واحد في جميع مبادرات دولتنا، وبرامجها التنموية في المجالات كافة، والقائمة على المعرفة والابتكار والتميز، وذلك في سبيل خدمة الوطن والمواطن، وإعلاء شأن دولتنا وترسيخ سمعتها وموقعها المتقدم على خارطة العالم.

وتجول الشيخ محمد بن راشد في أروقة ومكاتب الهيئة، يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ومحمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، رئيسة مجلس إدارة الهيئة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

واستمع حاكم دبي ومرافقوه، إلى شرح وافٍ قدمه عبد الله ناصر لوتاه مدير عام الهيئة، حول المهام المناطة بالهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء المتمثلة في إصدار تقارير التنافسية العالمية، والخاصة بأداء الوزارات والهيئات الحكومية الاتحادية، وتقديم المبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بتنافسية الإمارات العالمية، وتطوير المنظومة الإحصائية في الدولة، من خلال اعتماد أفضل التقنيات الحديثة في مجال البيانات والإحصاء، وبناء المهارات الوطنية، والعمل المشترك مع الشركاء في الجهات المحلية والاتحادية، وشركات القطاع الخاص، وكذا المؤسسات العالمية.

وتوقف اشيخ محمد في بداية جولته في المقر النموذجي لجهة التصميم الداخلي المميز، وسهولة الوصول إلى المكاتب والتعرف إلى مهمة كل قسم في الهيئة بسلاسة، وتوقف سموه في قاعة الاستقبال، وشاهد الجدارية الكبيرة التي تحمل تواريخ مهمة في مسيرة دولة الإمارات وقيادتها، والإنجازات التي تحققت لشعبنا محلياً وخارجياً.

ثم دخل قاعة الاجتماعات المفتوحة والمصممة على طريق حديقة خضراء ومقاعد متحركة وطاولة مستديرة، واستمع إلى شرح حول الهدف من هذا التصميم، الذي يدخل البهجة والسعادة إلى نفوس الأشخاص المعنيين والمستخدمين لهذه القاعة، وخلق روح الابتكار لديهم.

وفي قاعة الاجتماعات الرسمية التي صُمم سقفها على شكل خريطة دولة الإمارات، استمع حاكم دبي إلى شرح حول أحدث المستجدات، والإعداد الخاص باستضافة دولة الإمارات للمنتدى العالمي للبيانات الذي تنظمه الأمم المتحدة مرة كل عامين، حيث فازت الإمارات باستضافة هذا الحدث العالمي، بعد تنافسها مع دول متقدمة في أوروبا وآسيا وغيرها، إذ فازت باستضافة المنتدى الذي سيعقد في الربع الأخير من العام المقبل 2018.

وتفقد الشيخ محمد بن راشد عدداً من الغرف التي تحمل أسماء الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

كما جال في صالات المكاتب المفتوحة، والتقى عدداً من الموظفين والموظفات، واستمع منهم إلى أهمية التصميم الداخلي غير التقليدي لمقر الهيئة، ونفذته مجموعة من الشباب الموهوبين من موظفي الهيئة، بحيث يترجم ثقتها في دعم المواهب من العاملين فيها، وتحفيزهم على الإبداع والخروج بأفكار خلاقة تعزز من بيئة العمل الجماعي بروح الفريق الواحد.