معرض "إكسبو 2020"

أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن العام 2016 أثبت في نواح كثيرة، قوة الأسس الاقتصادية لدبي، وذلك في الوقت الذي كان فيه العام يتصارع مع العديد من التحديات الاقتصادية، في حين أن اقتصادنا ظهر مستقراً ومحققاً نمواً قوياً.

وقال في الكلمة الافتتاحية لتقرير "دبي 2016" الذي تصدره مجلة "ذا بزنيس يير"، إن الاستثمار لتعزيز أسس نمو مستقر ومتنوع كانت له نتائج واضحة، حيث حقق الاقتصاد نمواً مستداماً تقوده قطاعات الخدمات اللوجستية والطيران والإنتاج والتصنيع والتجارة والسياحة والهندسة والتمويل والإعلام والعقارات. وأشار إلى أن الاستمرار في تنويع مكونات الاقتصاد لدعمه وحمايته من حالة عدم الاستقرار في الأسواق العالمية لايزال يشكل أولوية رئيسية بالنسبة لنا.

وتابع بالقول: إن "هذا الأفق والتفكير بعيد النظر كان مصدر إلهام لقوة رئيسية أخرى، ألا وهي تطوير ثقافة الابتكار، إذ أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أن عام 2015، سيكون عام الابتكار للاحتفال ومواصلة تعزيز روح الابتكار في جميع مؤسسات وقطاعات الدولة. ونحن مصممون على إقامة بيئات تغذي التفكير الإبداعي في اقتصادنا ومجتمعاتنا وجامعاتنا ومدارسنا. الابتكار هو أمر حيوي لبناء مستقبل مجيد لدولة الإمارات».

وأشار حاكم دبي إلى أنه سيتم تسليط الضوء على تنوعنا وروحنا الابتكارية أمام جمهور عالمي عندما نستضيف معرض "إكسبو 2020" في غضون أربع سنوات، ونحن نتطلع للترحيب بزوارنا من جميع أنحاء العالم خلال هذا الحدث التاريخي الذي يقام تحت شعار تواصل العقول وصنع المستقبل، وسيكون فرصة لدبي ودولة الإمارات لعرض نجاحها في تحقيق رؤيتها.