إمارة أبوظبي

أطلقت شركة مدن، المتخصصة في تطوير المجتمعات العصرية والوجهات الترفيهية والمرافق الرياضية عالمية المستوى، التوسعة الجديدة للقرية الرياضية 321، الوجهة الترفيهية والرياضية الرائدة في أبوظبي، حيث سيسهم المشروع في إثراء العروض الحالية الواسعة من مختلف الرياضات في جزيرة الحديريات.

تضم التوسعة الجديدة أكبر قبة رياضية من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا، ونادياً رياضياً يوفر للفرق الرياضية المحترفة والرياضيين المحترفين مساحة خاصة للتدريب وخوض المباريات، بالإضافة إلى مبنى للرياضات المجتمعية، وملاعب رياضية مختلفة، وحوض سباحة "شبه أولمبي".

وتشمل التوسعة الجديدة أيضاً ملعبا داخليا لكرة قدم بأحجام مطابقة للمعايير التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (FIFA) وملعبا لرياضة الرجبي، بالإضافة إلى ملعبين من العشب الطبيعي وفق معايير الفيفا الدولية وعالم الرجبي، وملعبين لكرة القدم بالحجم الكامل، وتم تزويدهما بأحدث تقنيات العشب الاصطناعي، و4 ملاعب تتسع لسبعة لاعبين في كل جانب، و6 ملاعب كرة قدم لخمسة لاعبين في كل جانب لتلبي جميع أذواق عشاق الساحة المستديرة، بالإضافة إلى ملعب كريكيت، وملعبين لممارسة لعبة الكريكيت.

وستتاح الفرصة لمحبي ألعاب المضارب للاختيار من بين 6 ملاعب تنس مظللة، و5 ملاعب بادل تنس داخلية، بينما سيتمكن محبو السباحة من ممارسة شغفهم في حوض سباحة "شبه أولمبي" جديد يبلغ طوله 25 متراً، كما شُيدت 12 غرفة لتغيير الملابس في جميع أنحاء المنشأة.

ويمكن للزوار الاستمتاع بقضاء أوقات مميزة في المقهى والمطعم الجديد الذي يضم تراساً ذو إطلالات خلابة أو في النادي الرياضي.

وقال محمد ثعيلب الخييلي، مدير تصميم مشروع في شركة مدن: نحرص في مُدن على جعل جزيرة الحديريات مكاناً مميزاً ومفضلاً للرياضات المجتمعية لسكان أبوظبي، ومركزًا رياضياً رفيع المستوى، يضم أحدث المرافق والتجهيزات، ليمنح عُشاق الرياضة من الهواة والمحترفين من جميع أنحاء العالم إحساساً فريداً بالمتعة والراحة، مشيرا إلى أن التوسعة الجديدة، والتي تتسم بالجودة الاستثنائية، تنسجم مع أهدافنا الرامية إلى بناء مجتمعات عصرية، واستثمار كامل الإمكانات الرياضية لجزيرة الحديريات، وتعزيز مكانة أبوظبي وجهةً رياضية عالمية رائدة.

وتُعد القرية الرياضية 321 وجهةً مثالية لاحتضان مجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية المحلية والدولية، وتتميز الحُجرات والمناطق المخصصة لكبار الشخصيات والمدربين بمعداتها الرياضية الحديثة، مع توافر خدمة التسجيل الرقمي وتسجيل البيانات على أرض الملعب، مع توصيل مباشر للمعلومات إلى مناطق المدربين.

كذلك توفر القرية الرياضية للمتفرجين أماكن مميزة وتراسات كبيرة مظللة لمتابعة الفعاليات، ومساحات مؤقتة للمأكولات والمشروبات، وأجنحة للمشاهدة مخصصة لكبار الشخصيات تطل على ملعبي كرة القدم والرجبي بالأبعاد القياسية الدولية، إلى جانب منطقة المشجعين التي تتسع لـ 500 مقعد، والقابلة للتوسع.

قد يهمك ايضاً

"إكسبو دبي" تُنظم ورشاً تتضمن العديد من النشاطات لإعادة التدوير ضمن مساعيها لتحقيق الاستدامة وحماية البيئة

 

 

بن راشد يصدّر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام برئاسة هند آل مكتوم