وزارة الداخلية الإماراتيه

أفاد تقرير صادر عن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية بأن 10 أشخاص توفوا، وأصيب 85 في 55 حادثًا وقعت على مستوى الدولة، بسبب الأمطار والضباب، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي.

وذكر التقرير أن الأشهر الـ10 الأولى من العام الماضي شهدت وقوع 23 حادثًا على مستوى الدولة أثناء هطول الأمطار، أدت إلى وفاة خمسة أشخاص وإصابة 36 شخصًا، مقابل 56 حادثًا أسفرت عن وفاة تسعة وإصابة 89 شخصًا في الفترة نفسها من عام 2014.

وأشار التقرير إلى أن الأشهر الـ10 الأولى من العام الماضي شهدت أيضًا وقوع 22 حادثًا على مستوى الدولة أثناء نزول الضباب، أدت إلى وفاة خمسة أشخاص وإصابة 49 شخصًا، مقابل 17 حادثًا أدت إلى وفاة اثنين وإصابة 27 شخصًا في الفترة نفسها من 2014.

وذكر أن حوادث الطرق التي وقعت بسبب سوء الأحوال الجوية تنوعت ما بين صدم وتصادم وتدهور ودهس، وتركزت أبرز أسبابها في عدم انتباه السائقين لمخاطر الطريق، وعدم الالتزام بقوانين السير والمرور وإرشادات السلامة المرورية الواجب اتخاذها أثناء القيادة في الأجواء المناخية غير المستقرة.

وأكد مدير الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث الزعابي، أن أسباب الحوادث المرورية التي وقعت خلال فترات سقوط الأمطار ونزول الضباب وتدني مستوى الرؤية الأفقية على مستوى الدولة، تعود بشكل رئيس إلى السرعة الزائدة، وعدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات، والتجاوز الخاطئ، فضلًا عن عدم الانتباه والتركيز.