من القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان

أفاد تلفزيون «آي 24 نيوز» الإسرائيلي، صباح اليوم (الخميس)، بإغلاق بلدات عدة في شمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية للاشتباه في عملية تسلل.ولم يذكر التلفزيون تفاصيل إضافية على الفور.
كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، أمس، أن صفارات الإنذار دوت في شمال إسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان.

وتفجر قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية، وجماعة «حزب الله» وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى، مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

قصفت المدفعية الإسرائيلية، اليوم (الخميس)، أطراف عدد من البلدات في جنوب لبنان. ووفق «الوكالة الوطنية للإعلام»، قصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم أطراف بلدتي الضهيرة ويارين، كما تعرضت أطراف بلدة علما الشعب ومحيط جبانة بلدة الضهيرة لقصف إسرائيلي بالقذائف الفوسفورية.
واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أيضاً أطراف بلدتي طير حرفا وراشيا الفخار وأحراج اللبونة جنوبي بلدة الناقورة الحدودية الجنوبية، وأحراج بلدة الهبارية.

وحلّق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي ليل أمس وحتى الصباح فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط جنوب لبنان، وصولاً إلى مشارف مدينة صور الجنوبية، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.
وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لـ«حزب الله» اللبناني، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 10 من جنوده في جنوب قطاع غزة

الاحتلال يلقي منشورات على غزة تحمل صور أسرى إسرائيليين