قوات سورية الديمقراطية

كشفت قوات سورية الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، أن استخدام "الدروع البشرية" من قِبل تنظيم داعش الإرهابي يؤخر الانتصار النهائي على آخر معقل للتنظيم في سورية، وهو سبب تأخر عملية الهجوم على داعش في آخر معاقله. وأفادت بأن أكثر من 60 ألف شخص فروا من آخر معقل يسيطر عليه تنظيم داعش حول قرية باغوز في شرق سوريا منذ بدء الهجوم النهائي للانتصار عليه في 9 يناير / كانون الثاني .

وأضافت القوات أن الحملة العسكرية للسيطرة على باغوز أسفرت عن مقتل 1306 "إرهابيا" وجرح الكثير منهم ، بينما قُتل 82 من مقاتلي قوات الدفاع المدني وأصيب 61 آخرون. فيما واستسلم حوالي 5000 مسلح منذ أن هاجمت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد القرية الزراعية المحاصرة ، والتي تقع على منحنى نهر الفرات بالقرب من الحدود العراقية. 

اقرا ايضا :

قوات سورية الديمقراطية تواصل عملياتها العسكرية ضد "داعش" في ريف دير الزور

وقبضت قوات الدفاع المدني على 520 مسلحا آخرين فى عمليات خاصة بينما كانوا يحاولون الهرب. فيما كانت نسبة كبيرة من أعضاء داعش من الأجانب يستسلمون في باغوز ، حيث تركزوا تدريجياً على مدى السنوات الأربع الماضية حيث فقد التنظيم الإرهابي أراضيه التي كانت تغطي ما يقرب من ثلث العراق وسوريا.

وقد نُقل معظم هؤلاء الذين استسلموا إلى مخيم الحول في محافظة الحسكة، والذي استقبل 57000 معظمهم من النساء والأطفال منذ ديسمبر؛ مما زاد عدد سكان المنشأة إلى أكثر من 67000. ويعاني العديد من الفارين من مدينة باغوز من حالة صحية سيئة ومع وجود ظروف سيئة في المخيم، فقد أحصيت لجنة الإنقاذ الدولية أكثر من 120 حالة وفاة، معظمهم من الأطفال، وهم في طريقهم إلى المخيم أو بعد وقت قصير من وصولهم.

قد يهمك ايضا

أضرار مادية إثر تعرّض مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة"قسد" لانفجار عبوة ناسفة

"قسد" تتقدّم في أراضي الباغوز وتأسر عددًا من عناصر "الدولة الإسلامية"