الرئيس الأميركي دونالد ترامب

 أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأحد، أنه لا يريد الاستماع إلى تسجيلات مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، كاشفاً عن أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أخبره 5 مرات أنه "ليس متورطا في عملية القتل".

وقال ترامب، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، إنه "لدينا التسجيلات، ولا أريد الاستماع إليها، ليس لدي أي سبب للاستماع إليها"، موضحا أنه "لا يريد الاستماع إلى أي تسجيل لأنه تسجيل معاناة، تسجيل مروع، كما قال ترامب".

وأضاف الرئيس الأميركي يقول: "لقد أطلعوني بشكل كامل على محتواه، ليس لدي أي سبب للاستماع إليه، وسألت الناس إذا كان يجب الاستماع إليه، وأخبروني أنه لا يجب ولا يوجد سبب للاستماع إليه". وتابع ترامب بالقول: "أعلم جيدا كل شيء حدث في التسجيل دون الاستماع إليه، إنه عنيف جدا، إنه وحشي، إنه مروع".

وذكر ترامب أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أخبره 5 مرات أنه ليس متورطا في القتل. وبسؤاله عما إذا كان يقبل بتصديق ذلك لأنه يحتاج إلى ولي العهد السعودي، قال ترامب: "هل سيعرف أحد؟ أبداً، ولكن كان لديه أشخاص مقربون منه متورطون على الأرجح".

وأضاف: "لقد شاهدتم أننا فرضنا عقوبات صارمة وكبيرة على عدد كبير من الأشخاص السعوديين، ولكن في الوقت نفسه لدينا حليف وأريد أن أحافظ على العلاقة مع حليف كان جيداً جدا في كثير من النواحي".

في المقابل، واصلت تركيا فبركاتها حول الجريمة، ونقلت قناة "سي.إن.إن ترك" التلفزيونية اليوم الأحد، عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار زعمه أن "قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي ربما نقلوا أجزاء جثته خارج تركيا في حقائب".

وقال أكار في منتدى على هامش مؤتمر دولي في "هاليفاكس" في كندا: "هناك احتمال أن يكونوا غادروا البلاد بعد ثلاث أو أربع ساعات من ارتكاب الجريمة. وربما أخذوا أجزاء الجثة معهم في حقائب دون أن يواجهوا مشكلات بسبب حصانتهم الدبلوماسية".

وكانت وسائل إعلام تركية زعمت سابقاً أن "جثة خاشقجي جرى تقطيعها وتذويبها بالأسيد، ولم يتبقَّ منها شيء".