وزيرة الدولة لشؤون التعاون الإماراتي ريم الهاشمي

اطّلعت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الإماراتي، ريم الهاشمي، اليوم الثلاثاء، على النشاط الملاحي لمحطة الحاويات في ميناء عدن الدولي. وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، استمعت الوزيرة الإماراتية، من رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواني خليج عدن، محمد علوي أمزربة، إلى شرح حول الجهود المبذولة في الميناء خلال الأربع السنوات الماضية والتي ظل يعمل دون توقف في إطار نشاطه الملاحي، وإستقبال المساعدات الإغاثية الدولية.  ولفت نظرها إلى أن ميناء عدن آمن ويمارس نشاطه الملاحي بشكل طبيعي.
 
وثمّن أمزربة خلال حديثه مع الوزيرة الاماراتية، إهتمام القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة الشرعية الذي ساعد في استمرار ميناء عدن منذ اكثر ثلاث سنوات دون توقف، ليقدم خدماته في ظل ظروف معقدة، منوهاً بدور التحالف العربي لدعم الشرعية في تأمين الميناء عقب الحرب الأمر الذي ساعد على تنامي حركته التجارية .
 
وكانت الوزيرة الهاشمي وصلت  صباحاً الى العاصمة عدن في زيارة تشمل تفقد انجازات دولة الامارات في مستشفى الجمهورية في عدن بعد اعادة تأهيله. وكان في استقبالها وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم حيث تفقد الوفد مرافق العيادات الخارجية لمستشفى الجمهورية والذي تكفلت دولة الامارات العربية المتحدة بإعادة بناء وتأهيل مرافقها وافتتحت أمس الأول.

وسبق أن قامت الوزيرة ريم الهاشمي بزيارة عدن في عدة مناسبات سابقة كان منها اللقاء برئيس الجمهورية وعدد من الوزراء لاستعراض جهود الحكومة لإعادة الإعمار، وزارت قوة الواجب الاماراتية التابعة لقوات التحالف العربي في عدن ناقلة لهم تحيات القيادة السياسية لدولة الامارات. ورافق الوفد الزائر مدير العمليات الانسانية التابع للهلال الأحمر الاماراتي في اليمن سعيد الكعبي وعدد من اعضاء فريق الهلال الاماراتي في العاصمة عدن.

ونفذت دولة الامارات العربية المتحدة عملية إعادة تأهيل كاملة لمرافق مستشفى الجمهورية فور انتهاء عمليات تحرير المدينة من ميليشيات الحوثي الانقلابية كان اخرها افتتاح العيادات الخارجية التي أهملت من العام ١٩٨٤م.  ويرى مراقبون أن زيارة الوزيرة الإماراتية لميناء عدن تأتي في سياق الاشراف على جهود الميناء الخاضع لسيطرة بلادها.