نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

وجّه نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإطلاق اسم "إكسبو" على شارع "جبل علي لهباب"، المؤدي الى موقع معرض "إكسبو 2020"، ليكون ضمن إرث الحدث العالمي.

أقرأ أيضًا:   محمد بن راشد يبحث والرئيس الأرميني تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

وقال المدير العام في هيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير، إن "شارع إكسبو يعتبر محورا استراتيجيا مهما ضمن المخطط الهيكلي لشبكة الطرق التي نفذتها الهيئة، باعتباره طريقا بديلا للمتوجهين إلى منطقة جبل علي الصناعية والمناطق المجاورة لها، وكذلك المتجهين إلى العاصمة أبو ظبي والعكس".

وأضاف، "يبلغ طول شارع إكسبو 15 كيلومترا، ويخدم العديد من المناطق الحيوية، وصولا لمنطقة المعرض، كما نفذت الهيئة مؤخرا ضمن مشروع تحسينات الطرق المحيطة بمعرض إكسبو 2020، شملت زيادة عدد مسارات المحور من 4 مسارات في كل اتجاه إلى 6 مسارات، ويضم المحور 4 تقاطعات رئيسة، وجرى استبدال جميع اللوحات الإرشادية والبالغ عددها 68 لوحة، بينها 18 لوحة كبيرة تحمل الاسم الجديد للشارع".

ويقام معرض "إكسبو 2020"، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، حيث يتوقع أن يستقطب الحدث، الذي ينظم في الفترة من 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020، ولغاية العاشر من أبريل/نيسان 2021، قرابة 25 مليون زائر، 70 % منهم من خارج الإمارات.

قد يهمك أيضًا:

"حمدان بن محمد" بناء مستقبل دبي مسؤولية تتشارك فيها كل الجهات

حاكم دبي يؤكد أن الإمارات بـقـيادة خليفة ملهمة للتميـز ونمـوذج للريـادة