"الأهلي" يحرز لقب كأس السوبر الإماراتي في القاهرة للمرة الرابعة في تاريخه

أحرز الأهلي لقب الكأس السوبر الإماراتية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على الجزيرة بهدفين مقابل واحد، الثلاثاء، في ملعب الدفاع الجوي في القاهرة.

وشهدت المباراة قبل بدايتها حفل غنائي قصير احياه نجم الجيل كما يلقب المطرب العالمي تامر حسني قام خلالها بغناء عدد من أغاني البومه الجديد "عمري ابتدا" وسط حضور جماهير كبير وصل لأكثر من 25 ألف متفرج. وسجل محمد فوزي (44 بالخطأ في مرماه) والبرازيلي رودريغو ليما (61 من ركلة جزاء) هدفي الأهلي، والبرازيلي تياغو نيفيز (90+5) هدف الجزيرة.

وكان تتويج الأهلي بطل الدوري في الموسم الماضي بلقبه الرابع بعد أعوام 2008 و2013 و2014 تاريخيًا، حيث كانت المباراة الرسمية الأولى التي تقام خارج الحدود الإماراتية. أما الجزيرة بطل الكأس ففشل للمرة الثالثة في التويج باللقب بعدما خسر أمام الوحدة بركلات الترجيح عام 2011، والعين بنفس السيناريو عام 2012.

وسيطر الجزيرة على بداية المباراة لكنه سرعان ما تراجع بعدما اضطر لاستكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه سالم راشد لاعاقته أحمد خليل الذي كان في طريقه للانفراد بحارس المرمى علي خصيف (32). واستغل الأهلي حالة الطرد ليفتتح التسجيل إثر تمريرة من أحمد خليل إلى ليما الذي انفرد وسدد كرة تجاوزت علي خصيف واكملها مدافع الجزيرة محمد فوزي بالخطأ في مرماه (44).

وتساوت الكفة بعد طرد لاعب وسط الأهلي حبيب الفردان (61)، لكن بطل الدوري الإماراتي أضاف الهدف الثاني بعد توغل من وليد حسين ليتعرض للعرقلة من فارس جمعة احتسبها الحكم ركلة جزاء سددها ليما بنجاح (69). وقلص الجزيرة الفارق بعد تسديدة خادعة من نيفيز الذي نزل بديلًا للكوري الجنوبي بارك جونغ اصطدمت بالقائم وتابعت طريقها نحو الشباك ( 90 +5).