شهداء معركة رفح الثانية

القاهرة – محمد الدوي أقر المتهم الرئيس في مذبحة رفح الثانية، والمنسوب له قيادة خلايا تنظيم "القاعدة" في شبه جزيرة سيناء، عادل حبارة، بـ"صحة التسجيلات الصوتية التي تفيد قيامه بالاتفاق والإعداد المُسبَّق مع آخرين؛ لارتكاب العملية الإرهابية التي راح ضحيتها 25 جنديًّا في قطاع الأمن المركزي". جاء ذلك خلال تحقيقات النيابة العامة التي تُجرى في القضية. وكشفت التسجيلات الصوتية، أن "حبارة اتفق على تنفيذ الجريمة الإرهابية مع آخرين، قبلها بيوم واحد في 18 آب/أغسطس الماضي".
واعترف حبارة خلال تحقيقات النيابة صراحةً بأنه ينتمي إلى الفكر التكفيري والجهادي القائم على تكفير مؤسسات الدولة جميعها ومن يعملون بها. وتباشر نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني، المحامي العام الأول للنيابة، تحقيقاتها مع 20 متهمًا آخرين أُلقي القبض عليهم بعد ثبوت تورطهم واشتراكهم في ارتكاب المذبحة، بطريقي الاتفاق والمساعدة، تمهيدًا لإعلان قرار التصرف في القضية في أعقاب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد أن أوشكت النيابة من الانتهاء من التحقيقات واستعراض سيرها ومستجداتها مع النائب العام المستشار هشام بركات.
 تجدر الإشارة إلى أن أجهزة الأمن ألقت القبض على عادل حبارة في سوق الصعايدة في العريش، برفقة المتهميْن؛ علي مصباح سليمان أبوطراز، وشقيقه أحمد، اللذين ينتميان للجماعات المسلحة.