رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة مجتبى أماني

القاهرة – أكرم علي   استدعّت الخارجية المصرية رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة مجتبى أماني، مساء الاثنين، للإعراب عن إدانتها الكاملة للتصريحات التي أدلى بها أخيرًا، وكذلك تصريحات المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الإيرانية الأخيرة عن  الشأن المصري، بينما أكد نائب مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون غرب ووسط آسيا خالد عمران أن هذه التصريحات مرفوضة شكلاً وموضوعاً وأنها تعبر عن عدم إلمام أو تغافل متعمد عن حقيقة الأوضاع في مصر، كما وجه الوزير فهمي رئيس بعثة رعاية المصالح المصرية في طهران بنقل رسالة احتجاج مماثلة إلي الجانب الإيراني.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية  في بيان صحافي له، الاثنين، أن نائب مساعد الوزير نقل رفض مصر الكامل لتدخل إيران في الشأن الداخلي المصري، مشدداً علي ضرورة احترام سيادة الدول وقرارات شعوبها، لاسيما أن مصر لا تتدخل في الشأن الداخلي الإيراني.
وأشار إلى أن الوزير فهمي وجه أيضاً رئيس بعثة رعاية المصالح المصرية في طهران بنقل رسالة احتجاج مماثلة إلي الجانب الإيراني في طهران.
وكانت الخارجية المصرية أصدرت بيانا، الاثنين، أعربت فيها عن رفضها لتصريحات السفير الإيراني والمتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن التدخل في الشأن المصري.